Sunday, 18 August 2024 05:25 GMT



هيئة شؤون الأسرى: أسرى عوفر يحصلون على الماء 45 دقيقة فقط باليوم

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله/PNN- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الأحد، إن أسرى سجن عوفر الإسرائيلي يحصلون على الماء 45 دقيقة فقط كل 24 ساعة، وإن أوضاع السجون "تزداد سوءا".

جاء ذلك في بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، بعد زيارة أحد محاميها (لم تسمّه) لعدد من الأسرى في السجن مؤخرا.

وذكرت الهيئة الفلسطينية أن "الأوضاع العامة في السجون الإسرائيلية لا زالت صعبة ومعقدة وتزداد سوءا".

كما سلطت الضوء على "محاربة الأسرى بالماء، الذي يتوفر لهم 45 دقيقة فقط يومياً".

وأضافت أن "الكهرباء تفصل عند الساعة العاشرة ليلاً وحتى ظهيرة اليوم التالي، فيما الطعام سيئ كماً ونوعاً".

ونقلت عن عدد من الأسرى تأكيدهم أنهم "تعرضوا للضرب والتنكيل عدة مرات، وبعضهم اعتدي عليه خلال خروجه لزيارة المحامي، ويعانون جميعاً من تناقص أوزانهم بشكل كبير جراء سياسة التجويع".

من جهته، أوضح مدير مكتب الهيئة في مدينة الخليل جنوبي الضفة إبراهيم نجاجرة، للأناضول، أن "عدد الأسرى في سجن عوفر لا يقل عن ألف و500، بينهم أسرى من غزة، مشيرا إلى "توسيعات جديدة وكبيرة في السجن مؤخرا".

وذكر أن "كل أسير عليه أن يستغل دقائق توفر الماء لشرب حاجته منها حيث لا يوجد أدوات للتخزين، وقضاء احتياجاته من وضوء واستحمام وغيرها حسب شهادات في كثير من السجون".

في سياق متصل، قال بيان مشترك للهيئة ونادي الأسير إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 25 فلسطينيا منذ صباح الخميس وحتى صباح الأحد "بينهم طالبة وأطفال وأسرى سابقون".

وتوزعت عمليات الاعتقال على غالبية محافظات الضفة، و"رافقها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين" وفق البيان.

ولفت البيان إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و100 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني".

وبالتزامن مع حربه المدمّرة على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، فيما صعد مستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين هناك؛ ما خلف 635 شهيدا، ونحو 5 آلاف و400 جريح، حسب معطيات رسمية فلسطينية.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

MENAFN18082024000205011050ID1108572384


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية