Thursday, 25 July 2024 12:21 GMT



اتحاد الغرف: حظر الدواجن من البرازيل لن يؤثر على الكميات المتوفرة بالسوق السعودي

(MENAFN- Al Watan) قللت اللجنة الوطنية لمنتجي الدواجن في اتحاد الغرف السعودية، من تأثير الحظر المؤقت على استيراد منتجات الدواجن من البرازيل بسبب تفشي مرض "النيوكاسل"، على السوق السعودية.
وقررت المملكة مؤقتا حظر استيراد الدواجن من ولاية ريو جراندي دو سول البرازيلية، بعد ظهور حالة إصابة بمرض نيوكاسل الفيروسي الذي يصيب الطيور، كإجراء احترازي للحفاظ على السلامة العامة والوقاية من انتقال الأمراض.
وقال اتحاد الغرف إن الحظر المؤقت من البرازيل لن يكون له تأثير كبير في الكميات المتوفرة في السوق السعودية أو الأسعار، بسبب اعتماد السعودية على الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات السوق من الدواجن سواء الطازجة أو المجمدة، الذي يغطي احتياجات السوق بـ70 % بينما يغطي الدجاج المستورد المجمد النسبة المتبقية البالغة 30 %.

MENAFN24072024000089011017ID1108478781


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.