Sunday, 21 July 2024 05:41 GMT



التعليم العالي تبحث سبل تفعيل النشاط الرياضي الجامعي

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله / PNN- نَظَّمَت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابيَّة بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعيَّة، اليوم السبت، ورشة عمل مُتخصِّصة بتفعيل وتعزيز النشاط الرياضي الجامعي؛ خاصةً في ظل الظروف الراهنة، وبما يَخدم الرياضة الفلسطينيَّة وتخريج كفاءات رياضيَّة مُتمكِّنة في كافة الألعاب.

وشارك في الورشة، وكيل التعليم العالي بصري صالح، وأمين عام اللجنة الأولمبية اللواء عبد المجيد حجة، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية حسن ناصيف، ورئيس وحدة الإرشاد والتوجيه الشؤون الطلابية أيمن هودلي، ومُمثلين عن مؤسسات التعليم العالي.

وأشار صالح إلى أهميَّة الارتقاء والنهوض بالرياضة الجامعيَّة، وإشراك جميع مؤسسات التعليم العالي تحت مظلة الاتحاد، مؤكداً دعم الوزارة لمأسسةِ وحوكمةِ الاتحاد.

وشدَّد على أهمية الشراكة مع الاتحادات الرياضية الأخرى، كونه يُسهم في كتشاف مواهب الطلبة في وقت مبكر، ومن ثمَّ تعزيزها ورعايتها خلال فترة الدِّراسة الجامعيَّة.

بدوره، تحدث حجة حول الدور المهم للاتحادين الرياضي الجامعي والمدرسي ودورهما في رفد الرياضة الفلسطينية بالكفاءات الرياضية، مشيداً بحالة الشراكة بين كافة الأطراف؛ والتي من شأنها خدمة الرياضة الفلسطينية عموماً.

من جهته، تحدَّث ناصيف حول عمل الاتحاد الرياضي الجامعي، مؤكداً أن هدف الاتحاد هو الوصول إلى جميع مؤسسات التعليم العالي وضمها في الاتحاد، وتكثيف الجهود تعزيز الرياضة في هذه المؤسسات لتكون رافداً للرياضة الفلسطينية بالكفاءات.

وهدفت الورشة إلى بحث آليات تفعيل النشاط الرياضي الجامعي وتعزيز العلاقة مع الشركاء؛ خاصةً المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية لضمان تكامل الخطط على صعيد تطوير الرياضة الجامعية في فلسطين.

وتناولت جلسات الورشة تعليمات الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية بين الواقع والطموح، حيث تمَّ بحث تعديل التعليمات، بما يَشمل ضَم جميع مؤسسات التعليم العالي إلى الاتحاد، وكذلك تغطية الجوانب الفنيَّة والإداريَّة، وتحديد دوريَّة إدارة الاتحاد بين المؤسَّسات الشريكة.

كما تناولت واقع التمثيل الداخلي والخارجي للاتحاد، فالاتحاد هو عضو في الاتحاد العربي للرياضة الجامعيَّة، والاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي، كما تمَّ وضع خطة نشاطات رياضيَّة لتنفيذها خلال الفصل الصيفي وتشمل مجموعة من الألعاب والبطولات.

وأوصت الورشة بإقرار روزنامة النشاطات الرياضيَّة الجامعيَّة.

MENAFN20072024000205011050ID1108462858


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.