Saturday, 20 July 2024 03:31 GMT



عن طريق الصدفة.. علماء بريطانيون يكتشفون قارة جديدة

(MENAFN- Palestine News Network ) لندن /PNN - أعلن علماءبريطانيون، عن إكتشاف قارة مفقودة في عمق الذراع الجنوبي للمحيط المتجمد الشمالي، كانت تشكلت قبل 60 مليون سنة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكرت الصحيفة، أن "باحثين في جامعة ديربي بالمملكة المتحدة إكتشفوا بالصدفة كتلة أرضية يبلغ طولها 250 ميلًا أسفل مضيق ديفيس، بين كندا وغرينلاند، أثناء دراسة الحركات التكتونية للصفائح في المنطقة".

وأوضح الباحثون، أن "القارة الصغيرة الأولية لمضيق ديفيس المكتشفة حديثا، وهي كتلة تكتونية أصبحت منفصلة عن القارة، تشكلت خلال فترة طويلة من التصدع وانتشار قاع البحر بين غرينلاند وأمريكا الشمالية".

وتوقع الفريق، أن "القارة الصغيرة الأولية إنفصلت عن غرينلاند بعد إنقسام التكتونيات بينها وبين كندا إلى قسمين منذ حوالي 118 مليون سنة".

ووصف الباحثون، القارة الصغيرة الأولية بأنها "أكبر من القارات الصغيرة الأخرى، حيث يصل سمكها إلى ما بين 11 و14 ميلًا".

وقالوا إن فهم كيفية تشكلها أمر حيوي للعلم المستمر اليوم.

ويبلغ متوسط ​​سمك القارة الصغيرة عادةً ما بين ثلاثة إلى 15 ميلًا.

المصدر/ ارم نيوز

MENAFN20072024000205011050ID1108461901


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية