Sunday, 07 July 2024 12:28 GMT



التنمية الحضرية: تنفيذ منطقة الأسواق بمشروع القاهرة التاريخية تجاوز الـ80%

(MENAFN- Youm7) قال المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي دائما ما يقول له مشروع القاهرة التاريخية والفسطاط مشروع حياته، مضيفا: "لما جاء التكليف بالحديقة رئيس الوزراء قال لي اعتبره مشروعي الشخصي".

وأوضح خالد صديق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن مشروع القاهرة التاريخية وتطوير الفسطاط له قيمة كبيرة اجتماعية وبيئية وصحية ونفسية واستثمارية، مشير إلى أن المشروع يقوم على 500 فدان وكان عبارة عن مقلب قمامة عمومى وكان في بحيرة طبيعية كانت معمولة للحيوانات النافقة وحجم القمامة في البحيرة كان كبيرا، مؤكدا أن المنظر تحول لواحد من أجمل الاماكن وهو أجمل مكان في مصر والشرق الاوسط وأفريقيا.

وتابع: "خلصنا من منطقة الساحة المجاورة لساحة مسجد عمرو ابن العاص والمنطقة الثقافية بنسبة 100%، وعندنا المنطقة الاستثمارية خلصت بنسبة 80%، ومنطقة الأسواق تجاوز تنفيذها الـ80%"، مفيدا بأنهم يطرحون المشروع على شركات مصرية وشركات عالمية.







MENAFN06072024000132011024ID1108413282


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.