Thursday, 18 July 2024 01:01 GMT



الاتحاد الأوروبي يفرض حزمة عقوبات جديدة تستهدف بيلاروسيا وصادرات الغاز الروسية

(MENAFN) أعلن دبلوماسيون يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اتفقت على حزمة عقوبات جديدة ضد بيلاروسيا، بهدف منعها من أن تكون ممراً لتفادي القيود المفروضة على روسيا، ويأتي هذا القرار بعد اتفاق الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين على فرض عقوبات إضافية على روسيا بسبب الحرب المستمرة في أوكرانيا، بهدف إغلاق الثغرات في العقوبات السابقة، وتستهدف هذه الحزمة الجديدة بشكل خاص صادرات الغاز الروسي لأول مرة.

ومنذ بداية النزاع بين روسيا وأوكرانيا في فبراير 2022، فرضت القوى الغربية عقوبات واسعة النطاق على موسكو، حيث زادت الدول الأوروبية تدريجياً هذه الإجراءات، وتهدف القيود الأخيرة إلى تقليل إيرادات روسيا من صادرات الغاز الطبيعي المسال عن طريق منع التحويلات من سفينة إلى سفينة في موانئ الاتحاد الأوروبي وإدخال بند يسمح للسويد وفنلندا بإلغاء بعض عقود الغاز الطبيعي المسال، ومع ذلك، تتوقف الإجراءات عند فرض حظر كامل على استيرادات الغاز الطبيعي المسال إلى الاتحاد الأوروبي، التي ارتفعت منذ بداية الحرب.

كذلك ستدخل الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات حيز التنفيذ بعد فترة انتقالية تمتد لتسعة أشهر. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الحزمة حظراً على الاستثمارات الجديدة والخدمات المتعلقة بإتمام مشاريع الغاز الطبيعي المسال التي قيد الإنشاء حالياً في روسيا، وتعكس هذه الخطوات الجهود المتواصلة للاتحاد الأوروبي للحد من الموارد المالية لروسيا وعزلها اقتصادياً بشكل أكبر رداً على أفعالها في أوكرانيا.

MENAFN27062024000045015682ID1108379305


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.