Friday, 20 September 2024 06:31 GMT



دراسة أمريكية توصي بتجنب الأسبرين وعقار'الوارفارين' لمنع التعرض لمخاطر النزيف

(MENAFN- Al-Anbaa)

توصلت دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة 'ميشيغان' الأمريكية أن تقليل استخدام الأسبرين بين أكثر من 6,700 مريض يتناولون الوارفارين يخفض خطر تعرضهم لمضاعفات النزيف بنسبة 32.3%.

وسجلت الولايات المتحدة 11.5 مليون وصفة طبية للوارفارين في عام 2020؛ مما يجعله مستخدمًا على نطاق واسع على الرغم من ظهور العديد من 'مميعات الدم' الجديدة به.

ووجد بحث سابق أن الأشخاص الذين ليس لديهم مخاطر واضحة تتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية والذين تناولوا الأسبرين مع الوارفارين لديهم معدل أعلى من مضاعفات النزيف؛ وهو ما أكدته الدراسة الجديدة من خلال وقف استخدام الأسبرين بشكل فعال.

قال الدكتور جيفرى بارنز، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية في جامعة 'ميشيغان': 'النتيجة الأهم التي نستخلصها من هذه الدراسة هي أن الأسبرين ليس دواءً حميدًا ومن المهم حقًا التحدث إلى طبيبك؛ لأن الأسبرين قد يكون ضارًا أكثر منه نافعًا'.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
1 من 2استوديو الأنباء

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.