Friday, 27 September 2024 01:50 GMT



الكويت- رئيس منتدى الفكر العربي يدعو لانشاء جامعات بحثية لدعم التنمية

(MENAFN- Kuwait News Agency - Arabic) عمان - 18 - 4 (كونا) -- دعا رئيس منتدى الفكر العربي الامير الحسن بن طلال اليوم الاثنين الى انشاء جامعات بحثية لدورها في دعم النمو الاقتصادي والتنمية الثقافية والاجتماعية.
جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح فعاليات الموتمر الدولي الخامس للعلوم الانسانية الذي بدا اعماله اليوم الاثنين في العاصمة الاردنية عمان بعنوان (الاتجاهات المعاصرة في موسسات التعليم.. اصلاح وتطوير) وينظمه منتدى الفكر العربي بالتعاون مع مركز البحوث للدراسات والاستشارات الاجتماعية/ لندن.
ووصف الامير الحسن في كلمة له الجامعات البحثية بانها موسسات فكر وتنوير متقدمة موكدا اهمية الاستثمار في التعليم العالي لضمان الاستثمار في الابداع والتنمية والمعرفة.
ولفت الامير الحسن الى وجود فجوة بين مخرجات التعليم العالي وحاجات سوق العمل ما يحتم على الجامعات اجراء دراسات ميدانية لسوق العمل لانتاج مهارات عمل عالية المستوى وبنية اقتصادية متينة تسهم بدورها في البناء الاجتماعي والثقافي وتحقيق التنمية المستدامة على ان يكون اساسها كرامة الانسان.
وتحدث في حفل الافتتاح نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الاردني محمد الذنيبات وقال في كلمته ان فهم عملية اصلاح وتطوير موسسات التعليم بمختلف مراحله يجب ان يكون هدفها الوصول الى نظام تعليمي يقوم على اساس اخلاقي.
من جهته دعا الامين العام لمنتدى الفكر العربي الدكتور محمد ابوحمور في كلمة مماثلة الى تطوير مناهج التعليم الاساسي والمهني والتكنولوجي لضمان مخرجات تتواءم وشروط الانتقال الى الاقتصاد المعرفي.
كما دعا الى اصلاح المنظومة التعليمية وبلورة برامج رعاية الابداع والابتكار والريادية لتكون مدخلا واسعا الى الاصلاح الحقيقي بشتى مناحيه.
ويمثل دولة الكويت في الموتمر الباحثتان والمتخصصتان في التربية والتعليم الدكتورة هنادي الحملي والاستاذة سارة كميخ. (النهاية) ا ب / س ع م

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية