Tuesday, 17 September 2019 06:37 GMT

  الأكثر تداولاً   

تأكيد مشاركة مجموعة متألقة ومتميزة من المتحدثين في مؤتمر ماريتايم ستاندرد السنوي الثالث لتمويل السفن والتجارة




(MENAFN Editorial) دبي، الإمارات العربية المتحدة -

يكتسب الإهتمام بمؤتمر "ماريتايم ستاندرد" السنوي الثالث لتمويل السفن والتجارة مزيداً من الزخم. يُقام المؤتمر هذا العام ليوم واحد في فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي في 8 نوفمبر 2017، تحت شعار "بناء شراكات قوية لتحقيق النمو الذي يقوده الاستثمار"، وسيسلّط الضوء على المشاكل الأساسية التي تواجه قطاعات الشحن، والموانئ، والخدمات المصرفية، والمالية، فيما تسعى الى الاستفادة من الفرص المستجدة وتجنّب المخاطر المحتملة.

وقد تأكدت حتى الآن مشاركة مجموعة متميّزة وبارزة من المتحدثين. سيتولى النقيب محمدجمعةالشامسي،الرئيس التنفيذيلشركةموانئ أبوظبي إلقاء أحد الخطابات الرئيسة في المؤتمر، يسلّط من خلاله الضوء على المبادرات الكثيرة التي تولت الشركة تنفيذها بهدف تنويع اقتصاد الإمارة وإنشاء مركز تجاري. وسيُلقي الخطاب الرئيس الثاني سعادة الدكتور المهندس عبدالله سالم الكثيري، مديرعامالهيئة الاتحاديةللمواصلات البرية والبحرية، التي تضع الإطار التنظيمي لقطاعالنقلبدولة الإمارات العربية المتحدة.

تضمّ قائمة المتحدثين الآخرين الذين تأكدت مشاركتهم في المؤتمر شخصيات بارزة عدة من قطاعات الشحن والموانىء، بمن فيهم، سعادةخميس جمعة بوعميم،عضومجلس الإدارة،العضو المنتدب،والرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للملاحة القابضة؛ علي شهاب، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية؛ وكريس بيترز، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاستثمار البحري؛ على أن ينضم اليهم متحدثون متخصصون من قطاعات الخدمات المالية والقانون البحري والتأمين والقطاعات الأخرى ذات الصلة. نذكر منهم على سبيل المثال ماركوس ماشين، مدير شركة "توفتون أوشيانيك"؛ جايكوب بيرمان، المدير العام، قسم خدمات البنية التحتية والنقل لدى بنك الاستثمار العالمي "ستاندرد تشارترد"؛ أندرو سيمونز، الرئيس التنفيذي لشركة "جلوبال مارين ترانسبورت كابيتال" المحدودة؛ بورا باريمان، بنك الفجيرة الوطني؛ وأمير مصدقي، الرئيس التنفيذي لشركة "إسلاميك بيه أند آي كلوب"؛ وأندرو بيرد، شريك، شركة "واتسون، فارلي ووليامز". ومن المحتمل أن تتم إضافة مزيد من المتحدثين في الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال تريفور بيريرا، العضو المنتدب لـ"ماريتايم ستاندرد" في سياق تعليقه: "شهدت النسختان السابقتان للحدث في عامي 2015 و2016 نجاحاً باهراً، وقد تمكنتا من جمع شخصيات بارزة ورائدة من قطاعات الشحن، والموانئ، والخدمات المصرفية، والمالية، والتجارة، والقانون البحري، وغيرها لمناقشة المشاكل والاتجاهات الرئيسة التي تواجه القطاع. وقد قمنا بدعوة مجموعة أكثر تميزّاً وجودة من المتحدثين للمشاركة في نسخة هذا العام من الحدث، الذي يشكل فعالية مرموقة لا ينبغي حتماً تفويتها."

لمزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل للمشاركة في الحدث، يُرجى زيارة الرابط التالي: .

كما سيجري تنظيم النسخة الرابعة من جوائز "ماريتايم ستاندرد" لعام 2017 يوم الاثنين الموافق في 23 أكتوبر 2017 في فندق أتلانتس، النخلة، دبي؛ والنسخة الثانية من مؤتمر"ماريتايم ستاندرد" للناقلات البحرية يوم 24 أكتوبر 2017 في فندق "جروفنر هاوس" بدبي. تجدر الإشارة إلى أن التسجيل لحضور هذه الفعاليات لا يزال ممكناً. للإطلاع على أحدث المعلومات، يُرجى زيارة: أو

ملاحظة للمحررين: لمحة عن "ماريتايم ستاندرد"

تقوم "ماريتايم ستاندرد" بإصدار نشرة دورية إلكترونية رفيعة المستوى تستهدف بصورة خاصة مجتمع النقل البحري. يتم إصدار النشرة بصورة نصف شهرية يومي الأول والـخامس عشر من كل شهر، وهي توزّع على أكثر من 40 ألف متلقٍ. وتضم النشرة أحدث الأخبار والتحليلات والأكثر دقة حول القطاع والسوق ذات الصلة، وقد حققت أكبر نسبة تداول من أي نشرة إلكترونية في مجال الشحن والنقل البحري في الشرق الأوسط والهند. كما بدأت تكتسب شعبية في مراكز الشحن الرئيسية الأخرى، بما في ذلك أوسلو، هامبورغ، سنغافورة، لندن، واليونان. وتتضمّن النشرة أخباراً وتحليلات من قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتشمل المواضيع التي تغطيها المجلة الشحن بالناقلات البحرية، وعمليات الحاويات، وتجارة البضائع السائبة الجافة والسائلة، والشحن بالدحرجة، ونقل مسافري الرحلات البحرية. بالإضافة إلى ذلك فإن هناك معلومات محدّثة على الدوام عن العمليات الإقليمية للموانئ، وتطوير الموانئ، والتصنيف، وإصلاح وتحويل السفن، وبناء السفن، ووكالات السفن، والتمويل والتأمين، والقانون البحري، والنقل والخدمات اللوجستية. كما تضمّ النشرة الإلكترونية مقالات حصرية وتحليلات ومقابلات مع كبار المسؤولين التنفيذيين.

وتنشر "ماريتايم ستاندرد" كتاب "ماريتايم ستاندرد" - الإمارات السنوي الناجح، إذ قامت بعد الإصدار الأول لعام 2016/2017 بنشر الإصدار الثاني الذي غطى فترة 2017/2018 وذلك في شهر يوليو من العام الجاري. ويهدف الكتاب السنوي الذي يغطي التطورات الرئيسية في القطاع البحرية بجميع أنحاء البلاد إلى تسليط الضوء على إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة محلياً ودولياً، من خلال تقديم مقالات معمقة تستند إلى أبحاث مستفضية، وتغطي جميع المجالات الرئيسية للشحن البحري والموانئ والقطاع البحري في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولاقت المقالات حول المحطات البحرية وشركات الشحن البحري وأحواض بناء السفن وشركات القانون البحري والتصنيف والمشرعين وشركات النقل البري وغيرها استحسان العامين في القطاع بصفتها مرجعاً يمكن الاستفادة منه طوال العام. ويعتبر كتاب "ماريتايم ستاندرد" - الإمارات السنوي لعام 2017/2018 كتاباً لا يفوت للمهتمين بقضايا الملاحة البحرية في الإمارات العربية المتحدة، ويمكن تحميله عبر الرابط الإلكتروني التالي:

تتولى جوائز "ماريتايم ستاندرد" المرموقة والتي لا ينبغي تفويتها الاحتفاء بالنجاحات في قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وسيجري تنظيم النسخة الرابعة من جوائز "ماريتايم ستاندرد" لعام 2017 يوم الاثنين الموافق في 23 أكتوبر 2017 في فندق أتلانتس، النخلة، دبي.

وتعتبر الجوائز حالياً واحدة من أبرز الجوائز العالمية في مجال الشحن البحري والملاحي، وهي الحدث الرائد الأبرز من نوعه في المنطقة. هذا وقد نُظّمت كل من الفعاليات الثلاث لجوائز "ماريتايم ستاندرد" حتى الآن تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، واستقطب كل منها ما يقرب من 700 مهني من النخبة في مجال الشحن البحري والملاحي في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرائدة من الخارج. ويأتي هؤلاء الضيوف من مجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية، وتضمّ مشغلي الموانئ والمحطات، وأصحاب ومدراء السفن، والمسؤولين التنفيذيين من قطاعات القانون البحري والتمويل والتصنيف وبناء وإصلاح السفن والتعليم البحري والتدريب.

وستشهد جوائز "ماريتايم ستاندرد" لعام 2017، والتي ستكون الممثلة وعارضة الأزياء لارا دوتا مضيفة الحفل فيها، تقديم 21 جائزة عامة بناءً على توصيات لجنة التحكيم المرموقة والمخضرمة، إلى جانب تقديم جوائز فردية خاصة تكرّم المساهمات التي قدمها قادة القطاع والمبتكرين البارزين. وقد ساهمت الجوائز بوضع معيار خاص ضمن هذا القطاع، وأصبحت نقطة التقاء ينتظرها الجميع بشوق حيث يمكن لكبار المسؤولين التنفيذيين من كافة أنحاء القطاع أن يجتمعوا ويتواصلوا لخلق فرص جديدة. للمزيد من المعلومات يُرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني التالي: .

وستنظم "ماريتايم ستاندرد" مؤتمرين ليوم واحد لمجالات رائدة في القطاع، وهما: مؤتمر "ماريتايم ستاندرد" للناقلات البحرية، و"ماريتايم ستاندرد" لتمويل السفن والتجارة. وسيجري تنظيم النسخة الثانية من مؤتمرماريتايم ستاندرد" للناقلات البحرية يوم 24 أكتوبر 2017 في فندق "جروفنر هاوس" بدبي، وسيشهد عدداً من العروض التقديمية من المالكين والمشغلين الرائدين في المنطقة للناقلات إضافة إلى الخبراء في هذا المجال. وستشمل قائمة الحضور صناع القرار الرئيسيين وصنّاع الرأي والذي سيطّلعون على التحديات والفرص المتاحة ليس فقط لمالكي ومشغلي السفن النشطين في قطاع الناقلات، بل كذلك لمقدمي المنتجات والخدمات إلى هذا القطاع. للمزيد من المعلومات عن الفعالية لعام 2017، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: .

وسينعقد مؤتمر "ماريتايم ستاندرد" السنوي الثالث لتمويل السفن والتجارة في فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي في 8 نوفمبر 2017، وسينطلق من النجاح الكبير الذي حققته النسختين السابقتين للحدث في عامي 2015 و2016. وسيجمع الحدث الخبراء من قطاعات الشحن، والموانئ، والخدمات المصرفية، والمالية، والتجارة، والقانون البحري، وغيرها لمناقشة المشاكل والاتجاهات الرئيسية التي تواجه قطاع النقل البحري، والتجارة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وسيشاركون رؤيتهم ومعرفتهم من خلال سلسلة من العروض وحلقات النقاش، وسيضعوا ركائز التقدم. وسيحظى المشاركون بفرصة فريدة للاستماع إلى المتحدثين المرموقين حول التحديات الرئيسية، إضافة إلى الفرص المتميزة الأخرى المتاحة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: .

MENAFN1510201700701356ID1095952898


تأكيد مشاركة مجموعة متألقة ومتميزة من المتحدثين في مؤتمر ماريتايم ستاندرد السنوي الثالث لتمويل السفن والتجارة

News Services Group (NSG)