Friday, 22 February 2019 08:33 GMT

  الأكثر تداولاً   

img

أبوظبي تستضيف مؤتمر ماريتايم ستاندرد لتمويل السفن والتجارة 2017



(MENAFN Editorial) دبي، الإمارات العربية المتحدة- [ ME NewsWire ]

سيشهد المؤتمر عقد جلسات متميزة بعد إلقاء الكلمات الرئيسية، حيث ستسلط الضوء على عدد من المواضيع ومن ضمنها أنماط التجارة الإقليمية، وتمويل السفن، والموانئ، والشحن. كما سيشهد الحدث إلقاء سلسلة من الكلمات التي ستستعرض تفاصيل متعلقة بدراسات حالة تم إجراؤها مؤخراً، وستبيّن كيف يمكن للقطاع المالي المساعدة في إطلاق الإمكانات الكاملة لمشغلي الشحن البحري ومشغلي الموانئ الإقليميين، من أجل الاستفادة من التجارة والنمو الاقتصادي.

هذا وتقوم "ماريتايم ستاندرد" حالياً بإعداد قائمة تضم مجموعة من المشاركين والمتحدثين الخبراء، وستشمل ممثلين عن مالكي ومديري السفن الرئيسيين، ومشغلي الموانئ، والمنظمات التجارية، والمضاربين والمحللين، وشركات القانون، والممولين. كما حصل الحدث على رعاية عدد من الشركات والمنظمات البحرية الكبرى من ضمنها: موانئ أبوظبي الراعي المضيف، وشركة ناقلات النفط الكويتية، وشركة الجرافات البحرية الوطنية، ونادي بيه آند آي الإسلامي، ومدينة دبي الملاحية.

وقال تريفور بيريرا، العضو المنتدب لشركة "ماريتايم ستاندرد" في سياق تعليقه: "هذه هي المرة الثالثة التي نعود فيها إلى أبوظبي لعقد هذا الحدث المتميز، الأمر الذي لا يعكس نجاح النسختين الأوليتين منه فحسب، بل يجسد الأهمية المتنامية للإمارة بوصفها مركزاً إقليمياً رائداً للشحن والتجارة والمالية. وسيشهد الحدث حضور أسماء مرموقة في القطاع والذين سيتحدثون خلال فعاليات الحدث، إلى جانب جمهور رفيع المستوى من صنّاع القرار. هذا ولا تزال الأوقات الحالية تعتبر عصيبة بالنسبة للقطاع، ولكننا نهدف إلى ضمان أن يضيف هذا الحدث قيمة حقيقية وأن يساعد الشركات في تحديد مسارها تجاه النجاح وذلك عندما يكتسب الانتعاش زخماً في مسيرته".

من جانبه قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة "موانئ أبوظبي": "نحن مسرورون لاستضافة مؤتمر 'ماريتايم ستاندرد‘ لتمويل السفن والتجارة، الذي يعتبر حدثاً مهماً بالنسبة للقطاع البحري في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة كذلك. إن أبوظبي تتحول وبسرعة إلى مركز إقليمي للتمويل والتجارة، ولذلك فإن تنظيم هذا الحدث هنا هو أمر منطقي تماماً بهدف الإشارة إلى النمو الذي تشهده الإمارة في التجارة والنقل على الصعيدين الإقليمي والدولي، بما يتوافق مع الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة للبلاد في دعم تطوير قطاعات الشحن والموانئ والخدمات اللوجستية في اقتصاد البلاد".

ومن المؤكد أن يؤدي مؤتمر "ماريتايم ستاندرد" لتمويل السفن والتجارة إلى مستويات عالية من اهتمام الحضور، لذا فإن الأماكن محدودة جداً لحضور المؤتمر. للمزيد من المعلومات عن كيفية التسجيل، يُرجى زيارة: http://www.tms-shipfinanceandtrade.com/conference/delegate-registration/.

ملاحظة للمحررين: لمحة عن "ماريتايم ستاندرد"

تقوم "ماريتايم ستاندرد" بإصدار نشرة دورية إلكترونية رفيعة المستوى تستهدف بصورة خاصة مجتمع النقل البحري. يتم إصدار النشرة بصورة نصف شهرية يومي الأول والـخامس عشر من كل شهر، وهي توزّع على أكثر من 30 ألف متلقٍ. وتضم النشرة أحدث الأخبار والتحليلات والأكثر دقة حول القطاع والسوق ذات الصلة، وقد حققت أكبر نسبة تداول من أي نشرة إلكترونية في مجال الشحن والنقل البحري في الشرق الأوسط والهند. كما بدأت تكتسب شعبية في مراكز الشحن الرئيسية الأخرى، بما في ذلك أوسلو وهامبورغ وسنغافورة واليونان. وتتضمّن النشرة أخباراً وتحليلات من قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتشمل المواضيع التي تغطيها المجلة الناقلات البحرية، والحاويات، والبضائع السائبة الجافة والسائلة، والشحن بالدحرجة، ونقل مسافري الرحلات البحرية، وعمليات الموانئ، وتطوير الموانئ، والتصنيف، وإصلاح وتحويل السفن، وبناء السفن، ووكالات السفن، والتمويل والتأمين، والقانون البحري، والنقل والخدمات اللوجستية. كما تضمّ النشرة الإلكترونية مقالات حصرية وتحليلات ومقابلات مع كبار المسؤولين التنفيذيين.

الموقع الإلكتروني: www.themaritimestandard.com.

نُشر أول إصدار ناجح من كتاب "ماريتايم ستاندرد" - الإمارات السنوي عام 2016، وهو يغطي أخبار كافة القطاعات الرئيسية للشحن والموانئ والصناعة البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد نُشر هذا الإصدار خلال معرض "إس إم إم هامبورغ" في شهر سبتمبر، وحصد مستوى عالياً من الاهتمام. وقد نال التحليل العميق لشؤون الموانئ، والشحن، وأحواض بناء السفن، والقانون البحري، والتصنيف، والتنظيم والنقل الداخلي وغيرها من المواضيع، استحسان العاملين في القطاع. وسيتم إصدار كتاب "ماريتايم ستاندرد" - الإمارات السنوي لعام 2017 في شهر يونيو، بعد دراسة مكثفة على الأرض ومقابلات مع أبرز الأطراف العاملة في هذا القطاع.

تتولى جوائز "ماريتايم ستاندرد" المرموقة والتي لا ينبغي تفويتها الاحتفاء بالنجاحات في قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتعتبر الجوائز حالياً واحدة من أبرز الجوائز العالمية في مجال الشحن البحري والملاحي، وهي الحدث الرائد الأبرز من نوعه في المنطقة. هذا وقد استقطبت جوائز "ماريتايم ستاندرد" لعام 2016، التي نظمت برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي ورئيس مجلس إدارة طيران الإمارات، ما يقرب من 700 مهني من النخبة في مجال الشحن البحري والملاحي في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرائدة من الخارج. ويأتي هؤلاء الضيوف من مجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية، وتضمّ مشغلي الموانئ والمحطات، وأصحاب ومدراء السفن، والمسؤولين التنفيذيين من قطاعات القانون البحري والتمويل والتصنيف وبناء وإصلاح السفن والتعليم البحري والتدريب. وكان المذيع السابق في محطة "سي إن إن" الشهير جيم كلانسي، عريف حفل توزيع الجوائز لعام 2016، بعد كلّ من أليستير كامبل ورود كوليت اللذين قدما حفلي عام 2014 و2015 على التوالي. وبالإضافة إلى 21 فئة من الجوائز العامة، قدم فريق "ماريتايم ستاندرد" 7 جوائز فردية خاصة تكرّم المساهمات التي قدمها قادة القطاع والمبتكرين البارزين. وقد ساهمت الجوائز بوضع معيار خاص ضمن هذا القطاع، وأصبحت نقطة التقاء ينتظرها الجميع بشوق حيث يمكن لكبار المسؤولين التنفيذيين من كافة أنحاء القطاع أن يجتمعوا ويتواصلوا لخلق فرص جديدة. سيُقام حفل توزيع جوائز "ماريتايم ستاندرد" لعام 2017 يوم الاثنين الموافق في 23 أكتوبر 2017 في فندق أتلانتس، النخلة، دبي.

الموقع الإلكتروني: www.tmsawards.com.

أقيمت النسخة الإفتتاحية لمؤتمر "ماريتايم ستاندرد" للناقلات البحرية في 25 أكتوبر 2016 في فندق "جروفنر هاوس" بدبي، واستقطب حشداً هائلاً من الحضور رفيع المستوى الذين تمكنوا من مشاهدة العروض التي قدمها العديد من أصحاب ومشغلي الناقلات البحرية في المنطقة، فضلاً عن الخبراء في المجالات ذات الصلة. واشتمل الحضور على عدد من صناع القرار الرئيسيين وصنّاع الرأي، وكان الحدث مفيداً للغاية، كما أتاح فرصاً للتواصل والاجتماع وجهاً لوجه. وقد تمكن الحضور من الحصول على رؤى فريدة حول التحديات والفرص ليس فقط بالنسبة الى أصحاب السفن والمشغلين العاملين في أسواق الناقلات البحرية، بل أيضاً لأولئك الذين يقدمون المنتجات والخدمات لهذا القطاع.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tmstankerconference.com.

أقيم مؤتمر "ماريتايم ستاندرد" السنوي الثاني لتمويل السفن والتجارة في فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي في 14 نوفمبر 2016. وقد حقق المؤتمر، تماماً كالنسخة الأولى منه والتي أقيمت أيضا في أبوظبي، نجاحاً كبيراً. وقد جمع الحدث عدداً من الخبراء من قطاعات الشحن، والموانئ، والخدمات المصرفية، والمالية، والتجارة، والقانون البحري، لمناقشة المشاكل والاتجاهات الرئيسية التي تواجه قطاع النقل البحري، والتجارة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وقد شارك المجتمعون رؤيتهم ومعرفتهم من خلال سلسلة من العروض وحلقات النقاش، ووضعوا ركائز التقدم، وحددوا التحديات الأساسية المقبلة بالإضافة إلى الفرص الكبيرة المتاحة. وبحث فريق رفيع المستوى من المتحدثين عدداً من المواضيع بما في ذلك أنماط التجارة الإقليمية، وتمويل السفن، والموانئ والشحن. وأشاد كلّ من المتحدثين والحضور بمحتوى المؤتمر وفرص التواصل التي وفّرها. كما أعرب الحضور عن تقديرهم لقيام كبار المسؤولين التنفيذيين بمشاركة معرفتهم في هذا المجال وتحديد الفرص المتاحة للتكيف مع أوضاع السوق المتطورة بما يتماشى مع توقعاتهم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tms-shipfinanceandtrade.com.

شرح الصورة:

(من اليسار إلى اليمين)، كليف وودبريدج، محرر، "ماريتايم ستاندرد"؛ سنجاي ميهتا، رئيس مجلس الإدارة، "إس ون كابيتال"؛ جيسبر كجايديجارد، الشريك، "ميركاتور إنترناشيونال"؛ جيكوب بيرمان، العضو المنتدب، "ستاندرد تشارترد"؛ أنديرس كرون، المدير المالي في الشرق الأوسط، الميناء والمنطقة الحرة في صحار؛ فينوجوبال فينكاتيش، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، الشركة العمانية للنقل البحري؛ علي شهاب، نائب الرئيس التنفيذي، شركة ناقلات النفط الكويتية؛ عبدالكريم المصعبي، نائب الرئيس التنفيذي بالإنابة، وحدة الموانئ، شركة موانئ أبوظبي؛ تريفور بيريرا، العضو المنتدب، شركة "ماريتايم ستاندرد"؛ خميس جمعة بوعميم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، مجموعة "الخليج للملاحة القابضة"؛ سعادة الدكتور عبدالله سالم الكثيري، المدير العام، "الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية"؛ سعادة الشيخ طلال الخالد الصباح، رئيس مجلس الإدارة، شركة ناقلات النفط الكويتية؛ الدكتور علي عبيد اليبهوني، رئيس مجلس الإدارة، جمعية الإمارات للملاحة؛ الكابتن عبدالوهاب الديواني، "الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية"؛ الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي، شركة موانئ أبوظبي؛ بورا باريمان، مدير إدارة الطاقة والنقل البحري، بنك الفجيرة الوطني؛ المهندس ياسر ناصر زغلول، الرئيس التنفيذي، شركة الجرافات البحرية الوطنية؛ كريس بيترز، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، شركة الإمارات لاستثمارات السفن؛ فاسوديف أمونكير، مدير وحدة الإقراض الدولي، مجموعة بنك برقان؛ المهندس راشد الحسبي، الرئيس التنفيذي، هيئة الإمارات للتصنيف؛ ماركوس ماشين، مدير، "توفتون أوشيانك" الشرق الأوسط المحدودة؛ توماس كريوات، الرئيس التنفيذي، مجموعة شركات "ميركمارين جروب"؛ زياد توما، الشريك، فيشت للاستشارات القانونية. (الصورة: "ام اي نيوز واير")

MENAFN0806201700701356ID1095547183


أبوظبي تستضيف مؤتمر ماريتايم ستاندرد لتمويل السفن والتجارة 2017

ME-Newswire