Monday, 30 September 2024 01:21 GMT



نيبال الفيضانات تقطع طرق النقل الحيوية والجيش ينشر قواته لإنقاذ المتضررين

(MENAFN- Al-Anbaa) أعلنت وزارة الداخلية في نيبال مصرع ما لا يقل عن 132 شخصا وإصابة أكثر من 61 آخرين، فيما يزال العشرات في عداد المفقودين حتى الآن بسبب فيضانات وانهيارات أرضية ناجمة عن الأمطار الموسمية.
وتسببت الأمطار إلى جانب الخسائر في الأرواح، في أضرار واسعة النطاق لحقت بالبنية التحتية، إذ دمر أكثر من 322 منزلا وجرف 16 جسرا، ما أدى إلى قطع طرق النقل الحيوية.
ونقلت صحيفة «هيمالايان تايمز» النيبالية عن الوزارة قولها أمس إن العشرات لقوا حتفهم بسبب حوادث تتعلق بالأمطار في مدينة «كاتماندو» ومقاطعات «باجماتي» و«كوشي» و«مادهيس».
وأضافت أنه تم إنقاذ نحو 3626 شخصا في مختلف أنحاء البلاد بمشاركة قوات الأمن والشرطة وبواسطة مروحيات الجيش النيبالي الذي نشر قواته لإنقاذ المواطنين المتضررين بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة.
وأعلنت السلطات في نيبال إغلاق المدارس لثلاثة أيام بسبب الأمطار، كما أشارت وسائل إعلامية محلية إلى أن جميع الطرق من وإلى العاصمة منقطعة.

MENAFN29092024000130011022ID1108727335


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.