Sunday, 29 September 2024 07:23 GMT



الأغذية العالمي يوزع مساعدات غذائية طارئة لمليون لبناني

(MENAFN- Palestine News Network ) روما / PNN- أعلن برنامج الأغذية العالمي الأحد، مباشرة عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص تضرروا من التصعيد الأخير في لبنان.

وأكد البرنامج ومقره في روما وفقا لـ"فرانس برس"، أنه يقوم "بتوزيع حصص غذائية جاهزة للأكل وخبز ووجبات ساخنة وطرود غذائية على الأسر في الملاجئ في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف "تسارع الصراع نهاية الأسبوع أكد على الحاجة إلى استجابة إنسانية فورية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أنه شن "عشرات" الغارات الجديدة على أهداف تابعة "حزب الله" في لبنان، بعد يومين على مقتل أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية.

ونقل البيان عن ماثيو هولينجورث، مدير البرنامج في لبنان قوله، إنه "خلال أيام قليلة، وصلت مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى آلاف النازحين الجدد".

وأضاف "مع تفاقم الأزمة، نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص من خلال مزيج من الدعم النقدي والغذائي".

ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لتوفير 105 ملايين دولار حتى نهاية العام لدعم الاستجابة الإنسانية.

وحذرت المديرة الإقليمية للبرنامج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا كورين فلايشر من أن "لبنان على حافة الانهيار، ولا يمكنه تحمل حرب أخرى".

MENAFN29092024000205011050ID1108726701


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار