Friday, 27 September 2024 03:50 GMT



مهندس نفق الحرية الأسير محمود العارضة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال

(MENAFN- Alghad Newspaper) دخل قائد عملية "نفق الحرية"، الأسير محمود العارضة، يوم أمس السبت، عامه الـ29 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

والأسير العارضة هو قائد عملية التحرر من سجن "جلبوع"، والتي تمكّن خلالها من التحرّر رفقة الأسرى زكريا الزبيدي، محمد العارضة ويعقوب قادري ومناضل نفيعات وأيهم كممجي.


وأعادت قوّات الاحتلال اعتقاله، بعد 5 أيام من تحرّره، وبعد عمليات مطاردة وبحث مضنية، ولا يزال يقبع في مركز توقيف وتحقيق "الجلمة".


واعتُقل الأسير عارضة في الـ21 من أيلول/سبتمبر 1996، وحكمت عليه محكمة الاحتلال بالسّجن المؤبّد و15 عاماً. واعتقلته سابقاً عام 1992، بحيث أمضى 3 أعوام في السجن.

يُذكَر أنّ الأسير العارضة سبق أن حاول حفر نفق في سجن "شطّة"، إلا أنّ حرس السجن اكتشف محاولته وعزله انفرادياً خلال عام 2014.


ويُعَدّ الأسير محمود العارضة أحد قادة أسرى حركة الجهاد الإسلامي لتحرير فلسطين، داخل سجون الاحتلال، وانتُخب عضواً في الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة، ويُعَدّ من ضمن القامات الثقافية والفكرية داخل سجون الاحتلال.


وخلال أعوام اعتقاله تمكّن العارضة من الحصول على شهادة البكالوريوس، وله عدد من الإصدارات الأدبية والفكرية، بينها: الرواحل، تأثير الفكر في الحركة الإسلامية في فلسطين. وكالات

اقرأ أيضاً:

نادي الأسير: الاحتلال يضيّق على أسرى "نفق الحرية".. وينقل 3 منهم من عزلٍ إلى آخر

ذكرى "نفق جلبوع".. عندما فكّ الأسرى "شيفرة الخزنة الحديدية"

MENAFN22092024000072011014ID1108700671


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.