Friday, 27 September 2024 03:14 GMT



انتهاء أولى مراحل مشروع الحد من حرائق المباني السكنية والتجارية في الشارقة

(MENAFN- Al-Bayan)

أعلنت بلدية مدينة الشارقة الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروعها الذي يستهدف الحد من خطر الحرائق في الأبراج والمباني السكنية والتجارية حيث يشمل المشروع إزالة ألواح الألمنيوم القابلة للاحتراق من 40 برجاً، مع بدء عملية الاستبدال بمواد مقاومة للاحتراق، وتم إنجاز وتسليم 10 مبانٍ بعد استكمال العمل عليها بالكامل.

وأكد المهندس يعقوب الزرعوني، مدير إدارة الهندسة ورقابة المباني، أن المشروع يجسد حرص إمارة الشارقة على تحقيق أعلى مستويات الأمان والسلامة لسكانها، وأوضح أن الحكومة تولت تمويل المشروع بالكامل، بتكلفة تصل إلى 100 مليون درهم، ويتم تنفيذه وفق جدول زمني محدد بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأوضح أنه يتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل، حيث يتم التواصل مع ملاك البنايات وعرض التصاميم النهائية لكل مبنى قبل الشروع في التنفيذ، مؤكداً على سير الجهود المستمرة للانتهاء من المشروع بحلول الربع الأول من العام المقبل.

ولفت إلى أن المشروع يأخذ في الاعتبار عوامل هندسية عدة، مثل ارتفاع المباني واحتياجات إصلاح الأسطح ومعالجة البروزات، مما يتطلب عملاً دقيقاً ومستمراً.وأكد تجاوز التحديات اللوجستية، خصوصاً في الأبراج الشاهقة التي تصل إلى 40 طابقاً بفضل التخطيط الجيد.

منوهاً بأن البلدية تسعى إلى استكمال عملية إزالة الكسوة القابلة للاحتراق من 30 برجاً آخر بحلول نهاية العام الجاري أو مع بداية العام المقبل، وفقاً لظروف واحتياجات كل موقع مشيراً إلى أن هذه المبادرة ستؤدي إلى تقليص مخاطر الحرائق بنسبة تصل إلى 90 %.

MENAFN21092024000110011019ID1108699224


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار