Saturday, 31 August 2024 08:31 GMT



تعاون مصرى إماراتى فى مجال إدارة المخلفات الصلبة - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) توجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى إمارة الشارقة فى زيارة ميدانية لمقر مجموعة بيئة الإماراتية المتخصصة فى إعادة التدوير والاستدامة بدولة الإمارات، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع الشركة فى تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية والطبية فى مصر، وتحويل المخلفات لطاقة.

وأكدت فؤاد، أن تلك الزيارة تأتى فى إطار حرص الدولة المصرية على التعرف على أفضل التجارب لتنفيذ منظومة متكاملة لإدارة المخلفات، وتشجيع الاستثمار فى كافة مراحل المنظومة من جمع ونقل وتدوير لكافة أنواع المخلفات سواء البلدية أو الزراعية أو الطبية أو الهدم والبناء، لافتة إلى أن إدارة المخلفات بأنواعها تقع ضمن المجالات الاستثمارية المستفيدة من الحوافز الخضراء فى قانون الاستثمار الجديد.

موضوعات متعلقة “الضرائب”: التعاملات الوهمية لبعض الممولين تعد تهربا ضريبيا يعاقب عليها القانون تخصيص 91 مليار جنيه لدعم الخبز بموازنة 2024-2025 “مدبولى”: ضخ 10 مليارات جنيه خلال الشهرين الماضيين لمواجهة أزمة الأدوية

واستمعت وزيرة البيئة خلال زيارتها لعرض تفصيلى حول وضع الشركة بالإمارات وخارجها ورأس مال الشركة والاستثمارات الخاصة بمنظومة أداراة المخلفات، وأعمال الشركة ومساهماتها فى منظومة إدارة المخلفات وتحويلها لطاقة، ونوع التكنولوجيا المستخدمة، والمشروعات والخدمات المبتكرة التى تقدمها مجموعة بيئة، بالإضافة إلى مرافقها المتطورة وخاصة محطة الشارقة لتحويل المخلفات إلى طاقة.

كما تضمنت الزيارة قيام الدكتورة ياسمين فؤاد بزيارة مصنع تحويل المخلفات لطاقة بالشارقة والتعرف على التكنولوجيا المستخدمة، حيث يتم استخدام المخلفات بعد فصلها، وتعد المحطة شراكة بين شركتى بيئة وشركة مصدر الإماراتية.

كما تم تفقد نموذج كامل لتدوير مخلفات الهدم والبناء بداية من عملية الفصل حتى المنتج النهائى، وتم تفقد المصنع الخاص بالمعالجة البيولوجية الميكانكية الخاصة بإنتاج الوقود البديل RDF من المخلفات الصناعية والتجارية والبلدية، وأيضا تم تفقد عمليات إنتاج السماد العضوى سواء الناتج من عملية فرم المخلفات الزراعية أو المخلفات العضوية.

وعرضت وزيرة البيئة خلال الزيارة عددا من الفرص الاستثمارية فى مجال المخلفات الطبية والزراعية وتحويل المخلفات إلى طاقة، وقد أبدت شركة بيئة موافقتها على ضخ مزيد من الاستثمارات فى هذه المجالات.

MENAFN31082024000202011048ID1108621736


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية