Wednesday, 24 July 2024 02:53 GMT



مبادلة كابيتال و"سيل جي بي" تعلنان الاستحواذ على أول فريق في أمريكا الجنوبية ينضم لرابطة سباقات "سيل جي بي"

(MENAFN- Edelman) الإمارات العربية المتحدة – 21 يونيو 2024 – أعلنت مبادلة كابيتال، شركة إدارة الأصول المملوكة لشركة مبادلة للاستثمار، وبطولة رياضة الإبحار العالمية "سيل جي بي"، عن استثمار استراتيجي للاستحواذ على فريق تم تأسيسه حديثاً لتمثيل البرازيل في سباقات سيل جي بي. وسيكون هذا الفريق أول فريق في أمريكا الجنوبية ينضم إلى رابطة "سيل جي بي" وأول الفرق الجديدة التي تتأكد مشاركتها في الموسم الخامس.
ويعد هذا الاستحواذ أحدث حلقة ضمن سلسلة شراكات بين مبادلة و"سيل جي بي"، اللتين يجمع بينهما التزام قوي بالاستدامة والابتكار. وسيمهد هذا الاستحواذ الطريق أمام تعزيز فرص التدريب والتطوير للمواهب الإماراتية في رياضة الإبحار داخل الدولة وخارجها، بالاستفادة من النجاح الذي حققه السباق الأول الذي نظم في أبوظبي في أوائل هذا العام. وسوف يشارك الفريق البرازيلي في سباق "سيل جي بي" القادم في دولة الإمارات مما يتيح لعشاق رياضة الإبحار في المنطقة فرصة رائعة لمشاهدة سباق على مستوى عالمي.
وسوف تعطي إضافة فريق من أمريكا الجنوبية دفعة قوية للبطولة وخطوة مهمة نحو ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي للرياضة والترفيه. ويساهم هذا السباق في إدخال رياضة عالمية إلى المنطقة كما يؤكد التزام مبادلة ودولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز مبادئ الاستدامة على الساحة العالمية.
وفي هذا الصدد، قال حميد عبدالله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في مبادلة: " نحن نعمل مع "سيل جي بي" على الارتقاء بالرياضة وتحسين مستوى الحياة على كوكب الأرض. هناك ارتباط قوي بين نهجنا الاستثماري المسؤول وطموح "سيل جي بي" لأن تصبح المنصة العالمية الأكثر استدامة في مجال الرياضة والترفيه. وتؤكد هذه الشراكة التزامنا بدعم المجتمعات والمناطق التي نستثمر فيها، والمواءمة بين توظيف الاستثمارات والمشاركة في تطوير المجتمعات المحلية."
من جانبه، قال السير روسيل كوتس، الرئيس التنفيذي لسيل جي بي: "لقد حققت البرازيل نجاحات كبيرة في سباقات الإبحار الأولمبية ولذا كان من الطبيعي أن تنضم الآن إلى صفوف المحترفين في رياضة سيل جي بي مما يتيح لها التنافس مع أفضل الفرق على مستوى العالم. ومن شأن ذلك أن يفتح سوقاً مهماً أمام "سيل جي بي" ونحن متحمسون لتوسيع قاعدة محبي رياضة الإبحار في البرازيل وتقوية ارتباطنا بهذه المنطقة."
وقال أوسكار فالقرين، الرئيس التنفيذي للاستثمار في مبادلة كابيتال: "نحن سعداء بالدخول في شراكة مع "سيل جي بي" بهدف إنشاء أول فريق "سيل جي بي" في أمريكا الجنوبية. سوف يساهم هذا الاستحواذ في تعزيز محفظتنا الاستثمارية كما يتوافق مع التزامنا بالاستثمار طويل المدى في البرازيل ويعزز قدرتنا على إحداث تأثير إيجابي مستدام على المجتمع والبيئة."
يشار إلى أن فريق مبادلة البرازيل للسيل جي بي سوف يدخل في شراكة مع شركة "IMM" البرازيلية المتخصصة في الرياضة والترفيه لكي تتولى إدارة الفريق. تأسست شركة IMM على يد البحار الأولمبي البرازيلي السابق آلان أدلر (المدير التنفيذي)، وتتولى إدارة عدد من الفعاليات الكبيرة في البرازيل، بما في ذلك بطولة ريو المفتوحة وسباق جائزة ساو باولو الكبرى للفورمولا 1.
ومع اقتراب الإعلان عن التشكيلة الكاملة للفريق في الأشهر المقبلة، عبر أدلر عن حماسه قائلاً: "نحن متحمسون للتفاعل مع الجماهير البرازيلية المحبة لهذه الرياضة لكي يتابعوا انطلاقة هذا الفريق. سيكون فريق مبادلة البرازيل للسيل جي بي مصدر إلهام لمجتمعنا من خلال مساهمته في نشر وترسيخ قيم الرياضة في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية."
ستشارك البرازيل في بطولة السباقات العالمية بدءاً من الموسم الخامس، الذي ينطلق في نوفمبر 2024.الجدير بالذكر أن سباق سيل جي بي هو بطولة عالمية تتنافس فيها فرق وطنية في مواقع مميزة حول العالم على متن زوارق موحدة التصميم بطول 50 قدم وذات سرعة عالية ومجهزة بتكنولوجيا متقدمة. وقد دخل هذا السباق موسمه الرابع والذي سيشهد 13 فعالية على مدار العام، ومن المنتظر حدوث توسعات أخرى خلال الموسم الخامس.
ويمثّل تشكيل الفريق البرازيلي فصلاً مهماً في العلاقة المتطورة بين" سيل جي بي" ومبادلة. وكانت مبادلة قد أعلنت في العام الماضي عن شراكة عالمية مع "سيل جي بي" تمتد حتى موسم 2026. وستقوم مبادلة بدور الراعي الرئيسي لسباق سيل جي بي في نيويورك نهاية هذا الأسبوع، بعد أن قامت برعاية فعاليات سابقة في كل من سان فرانسيسكو وأبوظبي.
بدأت "مبادلة" شراكتها مع "سيل جي بي" كراعي رسمي لسباق سان فرانسيسكو في الموسم الثالث، تماشياً مع نهجها في الاستثمار المسؤول وطموح "سيل جي بي" بأن تكون المنصة الرياضية والترفيهية العالمية الأكثر استدامة. ثم توسعت الشراكة بإطلاق سباق أبوظبي، واليوم تمتد الشراكة خارج حدود المجاري المائية.
وفي الشهر الماضي أعلن الطرفان عن شراكة إنتاج جديدة مع "ستراتا للتصنيع"، وهي منشأة تابعة لمبادلة متخصصة في مجال الطيران، لتطوير وتصنيع اسطح انسيابية ودواسات توجيه جديدة ليتم استخدامها في الموسم الخامس لسباق "سيل جي بي"، بالإضافة إلى قطع رئيسية أخرى لقوارب F50 الخاصة بسباقات "سيل جي بي". كما تركز الشراكة على بناء مستقبل مستدام، من خلال الجمع بين ممارسات الاستثمار المسؤول والتكنولوجيا المتقدمة وحماية البيئة عبر الرياضة. وستواصل "مبادلة" دعم برنامج "سيل جي بي إنسباير"، برنامج التواصل والتثقيف المجتمعي للشباب، والذي شارك فيه أكثر من 21,000 شاب وشابة في أماكن عديدة حول العالم.
ويمثل سباق "مبادلة نيويورك سيل جراند بري"، الذي ينطلق غداً (السبت 22 يونيو)، المحطة قبل الأخيرة في تقويم الموسم الرابع وذلك قبل السباق النهائي الكبير في سان فرانسيسكو (13-14 يوليو). تابعوا أحداث هذا الأسبوع عن بعد أو بالحضور شخصياً - حيث تتوفر التذاكر على موقع SailGP.com/NewYork ويمكن للجهات الإعلامية التسجيل هنا.


MENAFN11072024003109013449ID1108432099


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.