Thursday, 25 July 2024 08:12 GMT



توحيد شروط القبول في جميع مؤسسات التعليم العالي

(MENAFN- Amman Net)
  • إدارة ترخيص السواقين والمركبات في مديرية الأمن العام، تدعو سائقي المركبات التي تحمل لوحات أرقام "غير الواضحة"، ضرورة مراجعة أي من أقسام إدارة الترخيص لتصويب أوضاع اللوحات.
  • وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، تعلن عن إنشاء مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في الأردن، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون المشترك مع الحلف.
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تؤكد على الطلبة الأردنيين الدارسين في الجمهورية الجزائرية
    بضرورة الالتزام بإجراءات تجديد الإقامة قبل إنتهائها وكذلك الالتزام بالأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجمهورية الجزائرية
  • 170 ألف حادث مروري في الأردن العام الماضي 2023 نتج عنها 560 وفاة، بحسب
    التقرير المروري السنوي، الصادر عن مديرية الأمن العام
  • وزارة العمل، تعلن عن استقبالها قرابة 700 شكوى لمعلمين في القطاع الخاص عبر منصة "حماية" خلال النصف الأول من العام الحالي، معظمها تم حلها.
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة في اليوم الـ 279 من العدوان
  • في الحالة الجوية: تسجل درجات الحرارة العظمى الخميس، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (3-4) درجات مئوية؛ مع بقاء الطقس حارا في أغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة

  • × أدخل بعض الكلمات المفتاحية.
    توحيد شروط القبول في جميع مؤسسات التعليم العالي 07/11/2024 - 14:40 الرابط المختصر عمان ن

    قرر مجلس التعليم العالي، الموافقة على توحيد شروط القبول في جميع مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

    وبموجب هذا القرار سيتم إلغاء جميع استثناءات القبول للطلبة الوافدين المقبولين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية اعتباراً من بداية العام الجامعي القادم 2024-2025.

    وبناءً على هذا القرار فلن تتضمن السياسة العامة لقبول الطلبة الوافدين للعام الجامعي 2024-2025 أية استثناءات في عملية القبول في أي تخصص، أو برنامج، أو درجة جامعية، حيث سيطبق على الطلبة الوافدين السياسات العامة للقبول المطبقة على الطلبة الأردنيين من حيث الشروط بما في ذلك الحدود الدنيا لمعدلات الثانوية العامة المطلوبة للقبول في مختلف التخصصات وأي بنود أخرى تتضمنها السياسات.

    وأكد مجلس التعليم العالي على أن هذا القرار يهدف إلى المحافظة على سمعة قطاع التعليم العالي الأردني، وجودة مخرجاته من خلال تحسين المدخلات، وبما يتوافق مع المعايير العالمية، إضافةً إلى التغذية الراجعة من مختلف الشركاء ذوي العلاقة.

    أخبار أضف تعليقك Radio Al-Balad

    MENAFN11072024000209011053ID1108431838


  • إخلاء المسؤولية القانونية:
    تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

    النشرة الإخبارية