Wednesday, 24 July 2024 12:54 GMT



وزيرة الصحة تفتتح عيادة الإمام الحسين الطبية في المنامة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) افتتحت الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، اليوم الخميس، عيادة الإمام الحسين الطبية في العاصمة المنامة، والمخصصة لموسم عاشوراء للعام 1446هـ، وذلك بحضور الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، و يوسف بن صالح الصالح رئيس الأوقاف الجعفرية، و الدكتورة إجلال فيصل العلوي الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، وعدد من المسؤولين والمعنيين.
وخلال الافتتاح، ثمنت وزيرة الصحة توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، للجهات المختصة إلى تهيئة كافة سبل النجاح وتوفير المقومات اللازمة لإنجاح موسم عاشوراء، لافتةً إلى أن ذلك يؤكد على ما يحظى به هذا الموسم بمملكة البحرين في ظل قيادة جلالته من اهتمام ودعم مستمّر من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من أجل تأمين كافة الاحتياجات اللازمة لإنجاح هذا الموسم، الأمر الذي يدفع القطاع الصحي لبذل المزيد من الجهود لتأمين جميع المتطلبات بما يحفظ صحة وسلامة المجتمع.
كما أشادت بدور فريق عمل العيادة الطبية لموسم عاشوراء وجهدهم الدؤوب في تجهيز العيادة بكل الاحتياجات اللازمة للمشاركين في إحياء موسم عاشوراء، معربةً عن جزيل شكرها وتقديرها لكافة القائمين على تجهيز وتشغيل العيادة، وأكدت على استمرار العمل مع القطاعات الصحية في تقديم أفضل سبل الرعاية للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.
من جهته، أشاد الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، بجهود القائمين على عيادة الإمام الحسين في تقديم العلاج اللازم للحالات الطارئة خلال موسم عاشوراء مثمناً في هذا الصدد الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني من أجل الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المجتمع.
وأعرب محافظ العاصمة عن شكره وتقديره على استعدادت الطاقم الطبي الخاص بعيادة الإمام الحسين لاستقبال الزوار خلال أيام عاشوراء.
وبهذا الشان، أكد يوسف بن صالح الصالح رئيس الأوقاف الجعفرية، أن محور الصحة والسلامة يعد محوراً مهماً ضمن خطة إحياء موسم عاشوراء، ويأتي افتتاح عيادة الإمام الحسين الطبية في إطار تفعيل الشراكة المجتمعية بمختلف المناسبات الدينية والوطنية وتقديم أفضل الخدمات لسلامة وصحة الجميع، بالتعاون مع وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الأولية.
وأضاف: "نحن جميعاً نفخر بما قدمته العيادة طوال الأعوام الماضية من خدمات جليلة من خلال الكادر الطبي والتمريضي المتميز والتي تتصف بالجودة والتميز ونتمنى أن تتكلل جهود القائمين عليها بالنجاح والتوفيق".
من جانبها، أكدت الدكتورة إجلال فيصل العلوي الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية دعم مراكز الرعاية الصحية الأولية الكامل لكل المتطلبات التي تحتاجها عيادة الإمام الحسين الطبية لتقديم أفضل الخدمات الصحية في موسم عاشوراء، مشيرة إلى أن العيادة تضم فريقًا طبيًا مؤهلاً من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات الحكومية قادرًا على التعامل مع جميع الحالات الصحية، بالإضافة إلى أنها تضم معدات طبية متطورة وصيدلية متكاملة بالأدوية، منوهة بوجود تنسيق مباشر بين عيادة الإمام الحسين الطبية وقسم الطوارئ والحوادث في مجمع السلمانية الطبي لاستقبال الحالات التي تتطلب نقلها للمستشفى.

MENAFN11072024000055011008ID1108431776


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.