Tuesday, 23 July 2024 09:33 GMT



الاحتلال يسقف صحن الحرم الإبراهيمي لتهويده ويهدم منزلا في الخليل

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الاخباري- أقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، على سقف صحن الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، في محاولة لتهويد المكان وتغيير معالمه، كما هدمت منزلا من ثلاثة طوابق في منطقة خربة قلقس.


وقال مدير أوقاف الخليل غسان الرجبي في بيان، إن الاحتلال استغل فترة العدوان الذي يشنه منذ 7 تشرين الأول الماضي، وأقدم على إغلاق منطقة الصحن وسقفه بألواح صاجية، في محاولة لتغيير معالم الحرم الإبراهيمي.


وأشار الى أن هذا العمل يعد خطيرا واعتداء سافرا بحق قدسية ومكانة الحرم، مؤكدا أن الأوقاف شكلت غرفة عمليات مع المحافظة والمؤسسات المدينة للخروج بتوصيات حول هذ الاعتداء.


من جهته، أكد محافظ الخليل خالد دودين أن الاعتداء على الحرم الإبراهيمي الشريف يشكل انتهاكا خطيرا بمعالم الحرم واستفزازا لمشاعر المسلمين، واعتداء على حرية العبادة فيه، وينذر بتصعيد الأوضاع في المحافظة، كما يأتي ضمن سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في أرجاء المحافظة ومنها البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف.

الى ذلك، هدمت جرافات الاحتلال، اليوم، منزلا مكونا من ثلاثة طوابق في منطقة خربة قلقس جنوب مدينة الخليل.


وقالت محافظة الخليل، إن جرافات الاحتلال شرعت بهدم منزل يتكون من ثلاثة طوابق، مساحة كل طابق 200 متر مربع، ويؤوي أكثر من 30 فردا، بحجة عدم الترخيص.

MENAFN11072024000208011052ID1108431480


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.