Friday, 19 July 2024 06:46 GMT



إعادة افتتاح سينما مخيم الزعتري للاجئين

(MENAFN- Amman Net)
  • إدارة ترخيص السواقين والمركبات في مديرية الأمن العام، تدعو سائقي المركبات التي تحمل لوحات أرقام "غير الواضحة"، ضرورة مراجعة أي من أقسام إدارة الترخيص لتصويب أوضاع اللوحات.
  • وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، تعلن عن إنشاء مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في الأردن، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون المشترك مع الحلف.
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تؤكد على الطلبة الأردنيين الدارسين في الجمهورية الجزائرية
    بضرورة الالتزام بإجراءات تجديد الإقامة قبل إنتهائها وكذلك الالتزام بالأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجمهورية الجزائرية
  • 170 ألف حادث مروري في الأردن العام الماضي 2023 نتج عنها 560 وفاة، بحسب
    التقرير المروري السنوي، الصادر عن مديرية الأمن العام
  • وزارة العمل، تعلن عن استقبالها قرابة 700 شكوى لمعلمين في القطاع الخاص عبر منصة "حماية" خلال النصف الأول من العام الحالي، معظمها تم حلها.
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة في اليوم الـ 279 من العدوان
  • في الحالة الجوية: تسجل درجات الحرارة العظمى الخميس، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (3-4) درجات مئوية؛ مع بقاء الطقس حارا في أغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة

  • × أدخل بعض الكلمات المفتاحية.
    إعادة افتتاح سينما مخيم الزعتري للاجئين بالشراكة بين اليونيسف والسفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في الأردن والهيئة الملكية للأفلام 07/11/2024 - 12:34 الرابط المختصر عمان ن

    أعلنت اليونيسف والسفارة الفرنسية ، بالشراكة مع المعهد الفرنسي في الأردن والهيئة الملكية الأردنية للأفلام، عن إعادة افتتاح سينما الزعتري في مخيم الزعتري للاجئين يوم الأربعاء، 10 يوليو 2024. وتضمن الحفل، الذي تم تنظيمه بالشراكة مع مهرجان عمّان السينمائي الدولي– أول فيلم أردني طويل للرسوم المتحركة "سليم".

    خلال الاحتفال صرح السيد فيليب دواميل، ممثل اليونيسف في الأردن : "يمثل اليوم مناسبة خاصة حيث نعيد افتتاح السينما في مخيم الزعتري للاجئين. ففي مكان تندر فيه الأنشطة الترفيهية والثقافية للأطفال، تبرز أهمية السينما في دعم تعليمهم وتوعيتهم وترفيههم".

    وأضاف "اليوم لا نعيد فتح أبواب هذا المبنى فحسب، بل نعيد فتح أبواب عالم من الخيال والتعلم والضحك للأطفال. وقد أصبح هذا ممكنا من خلال الشراكة التي تم تأسيسها مع السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في الأردن والهيئة الملكية للأفلام، الذين نبدي لهم الامتنان على دعمهم."

    تم افتتاح السينما في أكتوبر 2019، كشراكة بين اليونيسف والجمعية الفرنسية "لوميير الزعتري"، ثم تم إغلاقها في مارس 2020 بسبب جائحة كوفيد-19. وبعد مرور أربع سنوات، وبفضل تمويل من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، تم الانتهاء من أعمال التجديد وأصبحت السينما الآن جاهزة لاستضافة عروض الأفلام والأنشطة الثقافية والتعليمية للأطفال وأسرهم.

    هذا وصرح سعادة السيد أليكسي لو كوور غرانميزون، السفير الفرنسي في الأردن : "ما تزال فرنسا، منذ 13 عاماً، ملتزمة بدعم السوريين والدول المستضيفة لهم. ويركز هذا الدعم في المقام الأول على المجالات الإنسانية، ولكنه لا يقتصر عليها، بل يشمل الثقافة أيضاً".

    وأضاف، "يسعدنا أن التمويل المقدم من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية سيعيد الحياة إلى هذا المكان المذهل. حيث سيقدم المعهد الفرنسي الأردني برنامجا غنيا ومتنوعا من الفعاليات السينمائية والثقافية والتعليمية في سينما الزعتري للعام المقبل."

    وصرح مهند البكري، المدير العام للهيئة الملكية للأفلام :"يسعدنا أن نكون شركاء في إعادة إفتتاح مشروع سينما الزعتري حيث إنه يتوافق مع توجهنا في الهيئة الملكية للأفلام وهو توفير منصة سينمائية للجميع وتحديدا الفئات لا يتوفر لها متنفس ثقافي من هذا النوع كما هو الحال في مخيم الزعتري للاجئين"

    وأضاف "ونأمل أن يتمخض عن هذا المشروع فرصة للجمهور من الأطفال تحديدا من أجل التعرف على مفاهيم متعلقة بالسينما والسرد كما نأمل أن تكون البرامج التدريبية في المشروع منصة لإظهار مواهب من داخل الزعتري ينتج عنها قصص سينمائية يراها العالم في المستقبل".

    كان عرض فيلم "سليم" الذي قدمته المخرجة سينثيا مدانات شرايحة والمنتج شادي شرايحة، من أبرز الأحداث خلال الحفل، حيث نال استحسان الاطفال الحاضرين وأظهر تأثير السينما على حياتهم.


    حول اليونيسف

    تعمل اليونيسف في بعض أصعب الأماكن في العالم للوصول إلى الأطفال الأكثر حرمانًا في العالم. في 190 دولة ومنطقة ، نعمل من أجل كل طفل ، في كل مكان ، لبناء عالم أفضل للجميع.

    للمزيد من المعلومات أرجو الأتصال:

    محمد أبو النجا [email protected]

    ديما سلامة
    [email protected]
    +962 79984 1703

    لمزيد من المعلومات حول اليونيسف وعملها للأطفال ، قم بزيارة

    المعهد الفرنسي الأردني

    منذ عام 1963، يقدم المعهد الفرنسي الأردني العديد من دورات اللغة الفرنسية واللغة العربية والامتحانات الدولية المعتمدة شخصيًا أو عبر الإنترنت. ويدعم المبادرات الثقافية الأردنية، ويشجع التبادل الثقافي بين فرنسا والأردن.

    للمزيد من المعلومات أرجو الأتصال:

    لمزيد من المعلومات حول الدورات والأنشطة الثقافية، تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي:

    انستغرام وفيسبوك

    الاتصال: [email protected]


    الهيئة الملكية الأردنية للأفلام

    تأسست الهيئة بهدف دعم صناعة الأفلام في الأردن وتعزيز الأردن كمركز إقليمي للإنتاج. تقدم خدمات شاملة تشمل استكشاف المواقع والدعم اللوجستي وتسهيل تصاريح التصوير. وتلعب الهيئة دوراً محورياً في تهيئة بيئة صديقة للأفلام، مما يضمن لصناع الأفلام امتلاك الموارد اللازمة لتحقيق رؤاهم الإبداعية.

    ثقافة أضف تعليقك Radio Al-Balad

    MENAFN11072024000209011053ID1108431269


  • إخلاء المسؤولية القانونية:
    تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.