Wednesday, 17 July 2024 11:50 GMT



قطاع السياحة في المغرب يسجل ارتفاع كبير في النصف الأول من 2024

(MENAFN) أظهر قطاع السياحة في المغرب نموًا ملحوظًا في النصف الأول من هذا العام، حيث ارتفع عدد السياح بنسبة 14 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 7.4 مليون زائر، وأعلنت وزارة السياحة هذا الإنجاز يوم الأربعاء، مؤكدة جهود البلاد المستمرة لزيادة جاذبيتها كوجهة سياحية.

كما استقبل المغرب في العام الماضي رقمًا قياسيًا بلغ 14.5 مليون سائح، ويهدف لاستقطاب 17.5 مليون زائر العام المقبل، مع هدف طويل الأمد بلوغ 26 مليون سائح بحلول عام 2030، خاصة مع استعداده لاستضافة كأس العالم بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال، ويلعب السياحة دورًا حيويًا في اقتصاد المغرب، حيث تسهم بنسبة سبعة في المئة من الناتج المحلي الإجمالي وتعتبر مصدرًا رئيسيًا للعملة الأجنبية.

كذلك أظهرت إيرادات السياحة للعام الحالي مقاومة جيدة، حيث ارتفعت بنسبة 1.6 في المئة خلال الأشهر الخمسة الأولى لتصل إلى 4.13 مليار دولار، وفقًا لوزارة السياحة المغربية. عبرت الوزيرة فاطمة الزهراء عمور عن رضاها عن مسار النمو هذا، مؤكدة أنه يتماشى مع توقعات الوزارة للعام.

وشددت عمور على أهمية التعاون المستمر بين الجهات المعنية والمحترفين والشركاء في قطاع السياحة. وأكدت على ضرورة مواصلة تطوير تجارب السياحة عالية الجودة وتقديم عروض جذابة تسهم في زيادة الإيرادات لدعم إمكانات السياحة في المغرب، كما دعت إلى زيادة المشاركة في تجارب السياحة المحلية لضمان استفادة المجتمعات المحلية من زخم نمو القطاع.

وتهدف التدابير الاستراتيجية والمبادرات الحكومية في المغرب إلى توسيع استقطاب الزوار السياحيين، بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية السياحية العامة وتعزيز تجارب الزوار، مما يعزز مكانة المغرب كوجهة رائدة في المشهد السياحي العالمي.

MENAFN11072024000045015682ID1108431172


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.