Tuesday, 16 July 2024 11:47 GMT



اقتصاد المملكة المتحدة يحقق نمواً أعلى من المتوقع في مايو

(MENAFN- Al-Bayan)

بعد الركود الذي شهده في أبريل، عاد الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة للارتفاع مجددا في مايو، ما يشكل أنباء جيدة للحكومة الجديدة بقيادة حزب العمال والتي جعلت من إنعاش النمو إحدى أولوياتها.

وأفاد المكتب الوطني للإحصاء في تقريره الشهري الذي صدر الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي "نما بنسبة 0,4 % في مايو"، وهو أعلى من توقعات الاقتصاديين الذين توقعوا زيادة بنسبة 0,2 %.

وقالت وزيرة المال البريطانية الجديدة رايتشل ريفز تعليقا على التقرير "تحقيق نمو اقتصادي هو مهمتنا الوطنية، وليس لدينا دقيقة لنضيعها".

وشدّدت ريفز، وهي عضو في حكومة كير ستارمر زعيم حزب العمال (اليسار الوسط) الفائز الأسبوع الماضي في الانتخابات العامة في البلاد منهيا حكم المحافظين الذي استمر 14 عاما متتاليا، على أنه ينبغي للبلاد أن تبدأ إعادة البناء، وأعلنت إنشاء "صندوق سيادي وطني" ستضخ فيه 7,3 مليارات جنيه إسترليني على مدى خمس سنوات.


تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN11072024000110011019ID1108431161


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.