Tuesday, 16 July 2024 01:09 GMT



ستارمر: لا يمكن تغيير الوضع في بحر المانش بين ليلة وضحاها

(MENAFN- Al-Bayan)

حذر رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر من أنه لا يمكن تغيير عدد المهاجرين الذين يعبرون بحر المانش" بين ليلة وضحاها"، بعدما تجاوز عدد المهاجرين حتى الآن هذا العام 14 ألف شخص.

وذكرت وكالة " بي ايه ميديا" البريطانية أن ستارمر اعترف أن الوضع ربما يزداد سوءا قبل أن يتحسن، وذلك خلال مشاركته في قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في واشنطن.

وأظهرت إحصاءات وزارة الداخلية أن 419 شخصا عبروا بحر المانش على متن ستة قوارب أمس الأول الثلاثاء، مما يشير إلى وجود نحو 70 شخصا في كل قارب، وليرتفع بذلك إجمالي عدد المهاجرين حتى الآن خلال العام 14 ألفا و58 شخصا.

ويعد هذا الرقم أعلى بنسبة 10% مقارنة بالعدد الذي تم تسجيله خلال نفس الفترة العام الماضي وبلغ 12 ألفا و772 شخص، وبنسبة 6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022 (13 ألفا و318).


ولدى سؤال الصحفيين لستارمر ما إذا كان تعهده" بالقضاء على العصابات" تعني وقف القوارب وما إذا كان الوضع يمكن أن يسوء قبل أن يتحسن، قال "لقد كنت أقول دوما إن سياسة الحكومة السابقة بشأن رواندا كانت وسيلة للتحايل، ولن تكون رادعة".

وأضاف" لقد قالوا كما أتذكر أنه حتى تمرير التشريع سوف يكون رادعا. ومن الواضح أن هذا الأمر لم ينفع، ولن ينفع، فقد استقبلنا أعدادا قياسية خلال هذا العام".

وأوضح" للأسف هذا ما ورثناه- لا نستطيع تغيير الوضع بين ليلة وضحاها".

MENAFN11072024000110011019ID1108431042


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.