Wednesday, 24 July 2024 11:44 GMT



الولايات المتحدة وألمانيا تبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة ودعم أوكرانيا

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 11 - 7 (كونا) -- بحث وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن ونظيرته الالمانية انانلينا بيربوك الجهود الرامية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة بالإضافة إلى دعم أوكرانيا.
وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية ماثيو ميلر في بيان صحفي مساء أمس الاربعاء ان بلينكن وبيربوك ناقشا "الجهود الرامية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة من شأنه أن يضمن إطلاق سراح الرهائن وضمان زيادة توصيل المساعدات الإنسانية إلى المدنيين فضلا عن أهمية منع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط والتهديد المشترك الذي تشكله إيران".
وأضاف أن الجانبين تناولا كذلك بحث الدعم الذي يقدمه حلف شمال الاطلسي (ناتو) لاوكرانيا في حربها ضد روسيا والتحديات التي تفرضها الصين عبر استمرار دعمها للقدرات العسكرية الروسية.
وأوضح ان بلينكن وبيربوك بحثا أيضا التقدم الذي أحرز نحو التوصل إلى اتفاق سلام بين أرمينيا وأذربيجان وشددا على أهمية الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.
وأشار الى أن الطرفين رحبا بالإعلان الامريكي - الالماني المشترك باعتزام واشنطن نشر أسلحة متطورة بعيدة المدى في ألمانيا بحلول عام 2026 كجزء من التزام الولايات المتحدة بدعم قدرات حلف الناتو.
وكان البيت الابيض اعلن أمس ان الولايات المتحدة ستنشر منظومة من الاسلحة العسكرية البعيدة المدى في ألمانيا عام 2026.
وذكر بيان مشترك امريكي - ألماني نشره البيت الابيض ان ذلك يأتي في اطار "التزام الولايات المتحدة تجاه حلف شمال الاطلسي (ناتو) ومساهمتها في الردع الاوروبي المتكامل".(النهاية)

ا م م / ط م ا



MENAFN11072024000071011013ID1108430845


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.