Friday, 19 July 2024 02:57 GMT



شركات الفضاء الناشئة عالميًا تجمع 2.41 مليار دولار في 3 أشهر

(MENAFN- Al-Borsa News) اجتذبت الشركات الناشئة في مجال الفضاء استثمارات عالمية بقيمة 2.41 مليار دولار في الفترة من أبريل إلى يونيو 2024، وهو الربع الثالث على التوالي الذي تشهد فيه نمواً في التمويل، وفقاً لشركة الاستثمار البريطانية سيرافيم سبيس.

وكانت الاستثمارات الفضائية العالمية البالغة 2.41 مليار دولار في الربع الثاني أعلى من 2.39 مليار دولار في الفترة من يناير إلى مارس، كما أنها أعلى من 1.16 مليار دولار المسجلة في الربع ذاته من العام السابق، وفقاً لذات الشركة.

موضوعات متعلقة “أبوظبي الأول” ينفي دراسته الاستحواذ على حصة في بنك هندي “رويترز”: الخطوط السعودية تطلب 100 تاكسي طائر من“ليليوم” الألمانية الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع تباطؤ التضخم السنوي في ألمانيا

وشهدت شركات الفضاء استثمارات بقيمة 8.5 مليار دولار في الأشهر الـ12 المنتهية في يونيو من هذا العام، ارتفاعاً من 5.1 مليار دولار في الـ12 شهراً المنتهية في يونيو 2023.

ويأتي هذا الاتجاه الإيجابي بعد فترة من أسعار الفائدة المرتفعة التي منعت المستثمرين من تمويل الشركات العاملة في مجال الصواريخ والأقمار الصناعية وخدمات البيانات الفضائية.

واستقرت الاستثمارات في أوروبا مقارنة بالربع السابق، بينما انخفضت في أمريكا الشمالية بنحو 50%، ومع ذلك، هناك العديد من الصفقات التي يعلن عنها بعد نهاية الربع، ومن السابق لأوانه معرفة ما إذا كان التراجع في الولايات المتحدة يشير إلى ضعف في عام 2024، حسب ما ذكرت شركة الاستثمار في تكنولوجيا الفضاء.

كان هذا الربع القوي مدفوعاً باستثمار بلغت قيمته 943 مليون دولار في شركة شنغهاي سبيس كوم ستالايت تكنولوجي، وهي أكبر صفقة صينية لتكنولوجيا الفضاء حتى الآن، وقال التقرير إن هذا التطور يعكس التصميم المتزايد بين المستثمرين الصينيين على منافسة القدرات الأميركية في الفضاء.

وأضاف كبير مسؤولي الاستثمار في شركة سيرافيم سبيس، جيمس بروجر ((أنا متفائل في توقع أنه على الأقل في ما يخص النمو، ستكون سوق الاستثمار في الفضاء في عام 2025 أفضل من عام 2024 لأنني لسوء الحظ لا أرى حقاً أن التحديات الجيوسياسية في جميع أنحاء العالم ستحل نفسها خلال الـ18 شهراً المقبلة)) ما سيدعم الصناعة.

المصدر:

MENAFN11072024000202011048ID1108430716


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية