Friday, 19 July 2024 06:23 GMT



الصين تستحوذ على ثُلثي مشروعات الطاقة المتجددة قيد الإنشاء عالميًا

(MENAFN- Al-Borsa News) ذكر تقرير صدر عن مركز“جلوبال إنرجي مونيتور” الأمريكي، أن قرابة ثُلثي محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح قيد الإنشاء على مستوى العالم تقع في الصين.

وأوضح المركز، أن الصين تعمل على إنشاء بنية تحتية لتوليد الطاقة من هذين المصدرين بقدرة إنتاجية 339 جيجاواط، وأن ذلك يعادل 64% من إجمالي المشروعات المماثلة قيد الإنشاء عالمياً، وفق ما نقلته وكالة“رويترز”.

موضوعات متعلقة الأمم المتحدة تحذر من العواقب البيئية للتحول الرقمي “رويترز”: الخطوط السعودية تطلب 100 تاكسي طائر من“ليليوم” الألمانية الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع تباطؤ التضخم السنوي في ألمانيا

كما ذكر أن هذا يعادل أيضاً نحو 8 أضعاف المشروعات التي يجري العمل عليها في الولايات المتحدة بقدرة إجمالية 40 جيجاواط فقط.

وقال المركز في تقريره الذي صدر اليوم الخميس، إن وتيرة التوسع الصيني في هذا القطاع تجعل الهدف العالمي لزيادة قدرة إنتاج الطاقات المتجددة 3 أضعاف بحلول 2030 في متناول اليد.

المصدر:

MENAFN11072024000202011048ID1108430711


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار