Friday, 19 July 2024 04:00 GMT



الحكومة تبدأ صرف 3 مليارات جنيه لدعم المصدرين الخميس المقبل

(MENAFN- Al-Borsa News) قال أحمد كجوك وزير المالية، إنه سيتم – يوم الخميس المقبل الموافق 18 يوليو الحالي- صرف نحو 3 مليارات جنيه دفعة جديدة من دعم المصدرين المستفيدين بالمرحلة السابعة لمبادرة ((السداد النقدي الفوري)).

وأضاف كجوك، في تصريح اليوم الخميس، أنه بذلك يتجاوز إجمالي ما تم صرفه حتى الآن في هذه المرحلة 11 مليار جنيه.

موضوعات متعلقة وزير الزراعة: تجربة صنف قمح جديد إنتاجيته تصل لنحو 5 أطنان للفدان كامل الوزير: متابعة يومية لملف تطوير صناعة الملابس الجاهزة بمصر “بوش مصر” تعتزم بدء إنتاج مصنع العاشر نوفمبر المقبل

وأوضح أنه سيتم يوم 8 أغسطس المقبل استكمال صرف دفعات جديدة للمستفيدين بالمرحلة السابعة من هذه المبادرة؛ بما يساعد في توفير السيولة النقدية للقطاع التصديري ومساندته في ظل التحديات الاقتصادية، على نحو يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة بدفع جهود تنشيط الصادرات وتحفيز نموها بما يتجاوز 15%؜ سنويًا، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

وأوضح أنه تم تخصيص 23 مليار جنيه بموازنة العام المالي الحالي لدعم الصادرات وتحفيز المستثمرين على توسيع أنشطتهم التصديرية.

ولفت الوزير، إلى أن إجمالي قيمة دعم المصدرين الذي تم صرفه للشركات المصدرة، مُنذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات في أكتوبر 2019 وحتى الآن، يبلغ حوالي 65 مليار جنيه للمصدرين.

MENAFN11072024000202011048ID1108430706


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية