Monday, 15 July 2024 10:28 GMT



المغرب والبنك الإفريقي للتنمية يوقعان اتفاقيات تمويل بمبلغ 649.5 مليون دولار لدعم الرقمنة في الجامعات المغربية

(MENAFN) وقع المغرب والبنك الإفريقي للتنمية يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو، في الرباط أربع اتفاقيات تمويل بقيمة 600 مليون يورو (حوالي 649.5 مليون دولار) تهدف إلى دعم عملية الرقمنة في الجامعات المغربية، وتستهدف هذه الاتفاقيات أيضًا تعزيز التنافسية الإقليمية، وتعزيز التنمية المستدامة للمناطق الغابية، وتسهيل بناء طريق سريع بين مدن غرسيف والناظور.

كما شهد حفل التوقيع فوزي لقجع، وزير المالية المنتدب في المغرب، وأشرف ترسيم، الممثل المقيم للبنك الإفريقي للتنمية في المغرب، وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز التعليم الجامعي، وتمويل المشاريع الصناعية للشباب، وخلق فرص عمل، وتحسين التنافسية لجذب المزيد من المستثمرين، بالإضافة إلى ذلك، تهدف إلى تحسين استخدام الغابات وجهود الحفاظ على البيئة.

وجانب مهم من الاتفاقيات هو ضمان توفير توصيل أفضل لميناء الناظور الغربي المتوسطي الجديد من خلال شبكة طرق محسنة، مما من شأنه تعزيز تنافسية المستثمرين، وتهدف هذه المبادرة إلى المساهمة في تطوير رأس المال البشري، وتعزيز الاندماج الاقتصادي للمغرب، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

MENAFN11072024000045015682ID1108430701


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.