Sunday, 14 July 2024 05:40 GMT



بكين تنمي العلاقات مع السعودية عبر توسيع حضور صندوق الاستثمار العام السعودي في العاصمة الصينية

(MENAFN) أثناء اجتماع حديث مع ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمار العام السعودي، أعرب عمدة بكين يين يونغ عن أمله في توسيع الحضور التجاري للصندوق في العاصمة الصينية، ويعكس هذا الجهد الدبلوماسي من بكين لتعزيز العلاقات مع السعودية، التي تعتبر تقليديًا حليفًا للولايات المتحدة، وذلك ردًا على استفزازات السياسات الاقتصادية التي ينظر إليها واشنطن باعتبارها سلاحًا.

كما شدد عمدة يين يونغ على الفرص الاستثمارية العديدة التي تقدمها الصين، مؤكدًا إمكانية أن يقوم صندوق الاستثمار العام بتيسير تبادلات الاستثمار بين الشركات الصينية والسعودية، وأبرز أهمية تعزيز التعاون في المجالات الرئيسية مثل الاستثمار الصناعي والتنمية الخضراء وتحويل الطاقة، وبدوره، أعرب الرميان عن رغبته في الحفاظ على التواصل والتعاون الوثيق مع بكين، خاصة في قطاعات التنمية المستدامة والطاقة المتجددة.

ويضم صندوق الاستثمار العام، واحدًا من أكبر الصناديق السيادية في العالم، محفظة استثمارية متنوعة تشمل مصالح تتراوح من المشاريع الزراعية مثل مزارع التمور إلى الشركات المتعددة الجنسيات الكبرى، ويشير هذا الاجتماع إلى الاهتمام المتبادل بالاستفادة من هذه الاستثمارات لتعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية بين الصين والسعودية.

MENAFN11072024000045015682ID1108430692


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.