Thursday, 25 July 2024 12:13 GMT



مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يشهد ارتفاعاً مدفوعًا بتفاؤل المستثمرين

(MENAFN) ارتفع مؤشر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى تاريخي جديد في يوم الأربعاء الموافق 11 يوليو، متجاوزًا 5600 نقطة لأول مرة على الإطلاق، بفضل تفاؤل المستثمرين قبل تقرير حاسم عن التضخم في الولايات المتحدة، وارتفع المؤشر السوقي العريض بنسبة 0.4 في المئة، مما يشير إلى ارتفاعه لليوم السابع على التوالي، وبالمثل، وصل مؤشر ناسداك المركب أيضًا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، مرتفعًا بنسبة 0.5 في المئة بحلول الساعة 16:50 بتوقيت جرينتش، وانضم مؤشر مؤشر داو جونز الصناعي إلى الارتفاع بنسبة 0.46 في المئة.

كما تعززت مشاعر المستثمرين بفضل الأداء القوي في قطاعات رئيسية، بما في ذلك التكنولوجيا، وارتفعت أسهم انفيديا، وهي شركة رائدة في الذكاء الاصطناعي، بنسبة 2 في المئة، مما رفع أسهم شركات الرقائق الأخرى مثل إيه إم دي و برودكوم، كما ساهمت أسهم أبل في ارتفاع السوق، مرتفعة بنسبة 1 في المئة إلى 231 دولارًا للسهم.

ويظل انتباه السوق مركزًا على تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو، المقرر صدوره يوم الخميس، ويتوقع الاقتصاديون زيادة متواضعة قدرها 0.1 في المئة في مؤشر أسعار المستهلكين الشهري وارتفاعًا سنويًا بنسبة 3.1 في المئة، ومن المتوقع أن يظهر ال CPI الأساسي، الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء القابلة للتقلب، زيادة شهرية بنسبة 0.2 في المئة وارتفاعًا سنويًا بنسبة 3.4 في المئة. بالإضافة إلى ذلك، من المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.

في حين لاحظ تيري وايسمان، استراتيجي الفوركس وأسعار الفائدة في ماكواري جلوبال، أنه على الرغم من العلامات الأخيرة على تباطؤ الاقتصاد سواء في الولايات المتحدة أو عالميًا، فإن تجار الأسهم كانوا متفائلين، ولقد تجاهلوا إلى حد كبير المخاطر السلبية، راهنين على استمرار حقن السيولة وتوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى لاحقًا هذا العام، وقد ساهمت التصريحات الأخيرة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التحذيرية من مواصلة ارتفاع أسعار الفائدة في تعزيز التفاؤل في السوق.

كذلك يؤكد الارتفاع القوي في أسواق الأسهم الأمريكية توقعات السوق بسياسة نقدية ميسرة ويعكس ثقة المستثمرين في تدابير الدعم الاقتصادي المستمرة في ظل التطورات الاقتصادية العالمية المتغيرة.

MENAFN11072024000045015682ID1108430664


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.