Saturday, 20 July 2024 03:04 GMT



أسعار النفط تنمو في التداولات الأولية مع تركيز المستثمرين على بيانات التضخم الأمريكية المقبلة

(MENAFN) شهدت أسعار النفط ارتفاعًا في التداولات الأولية اليوم الخميس بتاريخ 11 يوليو، بفعل انخفاض كبير في مخزونات البنزين والنفط الخام مع زيادة نشاطات تكرير النفط في الولايات المتحدة، مما يعكس الطلب القوي، وارتفعت عقود برنت الخام بمقدار 35 سنتًا، أو 0.4 بالمئة، إلى 85.43 دولار للبرميل، بينما ارتفعت عقود النفط الخام الأمريكي الخام بمقدار 36 سنتًا، أو 0.5 بالمئة، لتصل إلى 82.47 دولار للبرميل.

كما انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكي بشكل حاد بمقدار 3.4 مليون برميل إلى 445.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو، متجاوزة بكثير توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.3 مليون برميل، وبالمثل، انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 2 مليون برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو أكثر بكثير من الانخفاض المتوقع بمقدار 600,000 برميل خلال أسبوع عطلة الرابع من يوليو في الولايات المتحدة.

كذلك أبقت أوبك على توقعاتها لنمو قوي في الطلب العالمي على النفط لعام 2024 والسنوات التالية، وأشارت المنظمة يوم الأربعاء إلى أن النمو الاقتصادي والزيادة في السفر الجوي ستواصل دعم استخدام الوقود خلال أشهر الصيف، ومع ذلك، كانت الارتفاعات محدودة إلى حد ما بسبب اضطرابات طفيفة في إمدادات المصافي ومنشآت الإنتاج البحري بسبب إعصار بيريل.

ويركز المستثمرون على بيانات التضخم الأمريكية المقبلة، بما في ذلك تقرير مؤشر أسعار المستهلكين المقرر الخميس وتقرير مؤشر أسعار المنتجين المجدول يوم الجمعة، وأكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء أن البنك المركزي سيتخذ قرارات بشأن معدلات الفائدة "عند الضرورة وكما يلزم"، ما ينفي التكهنات بأن يكون خفض معدلات الفائدة في سبتمبر قد يكون مدفوعًا سياسيًا قبل الانتخابات الرئاسية الخريفية.

MENAFN11072024000045015682ID1108430587


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية