Monday, 22 July 2024 12:16 GMT



أوبك تحافظ على توقعاتها لارتفاع الطلب العالمي على النفط

(MENAFN) أعادت أوبك تأكيد توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط، متوقعة زيادة بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا لهذا العام، وفي تقريرها الشهري الصادر يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو، حافظت المنظمة أيضًا على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.8 مليون برميل يوميًا في عام 2025، بالإضافة إلى ذلك، رفعت أوبك تقديراتها لنمو الاقتصاد العالمي لعام 2024 إلى 2.9 بالمئة، وأبرز التقرير أنه من المتوقع أن تعزز الرحلات اليومية القوية والسفر الجوي في نصف الكرة الشمالي خلال موسم القيادة والعطلات الصيفية الطلب على الوقود النقل، خاصة في الولايات المتحدة.

كما تزداد الاختلافات في التوقعات بشأن قوة نمو الطلب في عام 2024، نظرًا جزئيًا لاختلاف وجهات النظر حول وتيرة الانتقال العالمي إلى الوقود النظيفة، وعلى سبيل المثال، أعلنت شركة بي بي في وقت سابق من يوم الأربعاء أنها تتوقع أن يبلغ طلب النفط ذروته العام المقبل، على النقيض من ذلك، تظل أوبك متفائلة بمواصلة نمو الطلب.

كذلك يقوم تحالف أوبك+، الذي يشمل أوبك وحلفائها مثل روسيا، بتنفيذ سلسلة من تخفيضات الإنتاج منذ نهاية عام 2022، وفي 2 يونيو، وافق الحلف على تمديد تخفيضاته الأخيرة بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا حتى نهاية سبتمبر، مع خطط لإلغائها تدريجياً ابتداءً من أكتوبر، وتهدف هذه الإجراءات إلى استقرار السوق في ظل تقلب توقعات الطلب والانتقال المستمر نحو مصادر الطاقة النظيفة.

MENAFN11072024000045015682ID1108430552


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.