Saturday, 13 July 2024 12:37 GMT



الأسواق الأوروبية ترتفع مع تفاؤل الشركات واستمرار اختبار بول للكونغرس

(MENAFN) انتهت الأسواق الأوروبية يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو على وتيرة إيجابية، مع استفادتها من مكاسب واسعة النطاق وتوقعات إيجابية من الشركات، بينما كان المستثمرون يتابعون عن كثب تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول خلال يومه الثاني من شهادته أمام الكونغرس، وشهد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي الشامل زيادة بنسبة 0.9 بالمئة، مع تحقيق الأسهم في قطاع العقارات زيادة ملحوظة بنسبة 2.1 بالمئة، وقد انعكست هذه الزيادة الواسعة في الأسواق الفرنسية أيضًا، حيث ارتفعت الأسهم بحوالي 0.9 بالمئة، مع استعادتها لخسائر الجلسة السابقة، وجاءت ردود الفعل في السوق مع تقييم المستثمرين المستمر للمشهد السياسي المتقلب بعد الانتخابات التشريعية يوم الأحد.

كما أشار باول في شهادته المستمرة أمام الكونغرس، إلى عدم إقناعه بعد بأن التضخم يتجه بشكل مستدام نحو هدف 2 بالمئة، ومع ذلك، عبر عن "بعض الثقة" في هذا المسار، ولقد أدى هذا التوجه الحذر من باول إلى توقعات مشتعلة في الأسواق لبيانات التضخم لشهر يونيو من الولايات المتحدة وألمانيا، المقرر إصدارها يوم الخميس، وستلعب هذه البيانات دورًا حاسمًا في تحديد التوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة.

كذلك شهدت شركة كونغسبيرج غروبن النرويجية في مجال الفضاء والدفاع زيادة ملحوظة بنسبة 11 بالمئة في سعر أسهمها، مما أدى إلى قيادتها للمؤشر، وقد تغذت هذه الزيادة من نمو الإيرادات القوي، وتحسن هوامش الربح، والتراكم المتزايد للطلبات الذي أعلنت عنه الشركة للربع الثاني، ويبرز الأداء الإيجابي لكونغسبيرج غروبن الاتجاه العام للتوقعات المتفائلة في أسواق الأسهم الأوروبية.

MENAFN11072024000045015682ID1108430534


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.