Tuesday, 23 July 2024 09:21 GMT



تقرير: حماس وإسرائيل تقبلان خطة الحكم المؤقت في المرحلة الثانية من صفقة الأسرى المحتملة

(MENAFN- Palestine News Network ) بيت لحم /ترجمة خاصة PNN / ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن إسرائيل وحماس وافقتا على خطة "الحكم المؤقت" في قطاع غزة كجزء من المرحلة الثانية من صفقة محتملة من شأنها أن تنهي الحرب وتؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن المتبقين، وفقاً للكاتب ديفيد إغناتيوس.

ووفقًا لمصدر في إدارة بايدن مطلع على المحادثات الحالية، كجزء من الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الطرفين، لن تكون خطة الحكم المؤقت في غزة قائمة على قوات حماس أو القوات الإسرائيلية.

ستستخدم الخطة قوة مؤلفة من حوالي 2,500 من عناصر السلطة الفلسطينية في غزة الذين سيتم تكليفهم بالمسائل الأمنية، بعد أن يتم تدريبهم من قبل المسؤولين الأمريكيين.

وذكر المصدر أن أنصار السلطة الفلسطينية في غزة قد تم تحديدهم وتأكيدهم بالفعل من قبل إسرائيل. ووفقًا للمصدر، أبلغت حماس الوسطاء المصريين والقطريين أنها "مستعدة للتخلي عن السيطرة في إطار التسوية المؤقتة


MENAFN11072024000205011050ID1108430267


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.