Wednesday, 24 July 2024 01:09 GMT



إيران الرئيس بزشكيان يؤدي اليمين الدستورية 30 الجاري

(MENAFN- Al-Anbaa) سيؤدي الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان اليمين الدستورية أمام مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان) في 30 يوليو الجاري.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا) عن عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى مجتبى يوسفي قوله أمس ان «مراسم تنصيب الرئيس الايراني الجديد وأداء اليمين الدستورية ستقام يوم الثلاثاء 30 يوليو الجاري».
وكان يوسفي قال في وقت سابق إن مراسم التنصيب ستكون في 4 او 5 اغسطس المقبل.
وفاز الإصلاحي بزشكيان البالغ من العمر 69 عاما، بحصوله على حوالي 54% من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية أمام المرشح المحافظ سعيد جليلي.
وتعتبر صلاحيات الرئيس في إيران محدودة، إذ تقع المسؤولية الأولى في الحكم على عاتق المرشد الأعلى علي خامنئي الذي يعتبر رأس الدولة، أما الرئيس فهو مسؤول على رأس حكومته عن تطبيق الخطوط السياسية العريضة التي يضعها المرشد الأعلى.

MENAFN10072024000130011022ID1108430053


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.