Saturday, 13 July 2024 06:45 GMT



العراق حكم قضائي بإعدام أرملة البغدادي

(MENAFN- Al-Anbaa) أصدرت محكمة جنايات عراقية حكما بالإعدام ضد أرملة زعيم تنظيم داعش السابق أبوبكر البغدادي على خلفية إدانتها باتهامات تتعلق بالعمل مع التنظيم الإرهابي بما في ذلك خطف نساء إيزيديات.
وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى العراقي في بيان أمس، أن محكمة جنايات الكرخ دانت أرملة البغدادي باحتجاز النساء الايزيديات في دارها «ومن ثم خطفهن من قبل عصابات داعش الإرهابية في قضاء سنجار غربي محافظة نينوى» شمال العراق.
وأوضح البيان ان الحكم صدر ضدها وفقا لاحكام المادة الرابعة/1 من قانون مكافحة الارهاب رقم (13) لسنة 2005 واستدلالا بأحكام المادة (7) اولا من قانون الناجيات الايزيديات رقم (8) لسنة 2021.
ولم يذكر البيان اسم زوجة البغدادي التي صدر ضدها الحكم بيد ان القرار يأتي بعد نحو خمسة اشهر من عرض السلطات العراقية لاعترافات متلفزة للزوجة الاولى للبغدادي التي تدعى اسماء فوزي وابنتها ليلى. وذكر مصدر قضائي لوكالة فرانس برس، أن المحكوم عليها هي أسماء محمد، وهي واحدة من زوجات البغدادي.
وفي فبراير الماضي أعلنت السلطات القضائية العراقية عن استجواب عائلة البغدادي بعد استعادتهم من خارج العراق.

MENAFN10072024000130011022ID1108430051


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.