Thursday, 25 July 2024 06:57 GMT



أبرز ما جاء في قمة الناتو

(MENAFN- Alghad Newspaper) أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبيرغ خلال أعمال اليوم الثاني لقمة الناتو في واشنطن، إطلاق مشروع لتنسيق الدعم العسكري والتدريب لكييف.

وأكد ستولتنبيرغ اتخاذ خطوات إضافية لتسهيل ضم أوكرانيا للحلف في وقت لاحق، كما اتهم ستولتنبرغ الصين بتقديم دعم عسكري غير مباشر لروسيا.

وأكد حلف شمال الأطلسي "الناتو" يوم الأربعاء، في البيان الختامي للقمة التي عقدت بالولايات المتحدة، أنه يعتزم تعميق التعاون مع دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وذكر البيان أن "منطقة المحيطين الهندي والهادئ مهمة بالنسبة لحلف شمال الأطلسي؛ نظرا لأن التطورات هناك تؤثر على الأمن الأوروبي الأطلسي.. نحن نعمل على تعميق الحوار لمعالجة التحديات الإقليمية وتعزيز تعاوننا العملي؛ بما في ذلك من خلال المشاريع الرئيسية في مجالات دعم أوكرانيا".

وأشار البيان إلى خطط لعقد اجتماعات لممثلي "الناتو" مع زعماء أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا لمناقشة التعاون، ويوضح الحلف أنه يعتبر الصين تهديدا أمنيا؛ بسبب علاقاتها الوثيقة مع روسيا.

وتعقد قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن، ويتركز جدول الأعمال على ثلاثة مواضيع رئيسية: تعزيز دور الحلف في تنسيق وتمويل المساعدة العسكرية لكييف، وتعزيز الدفاع الجماعي والردع لمواجهة روسيا، فضلا عن توسيع الشراكات مع الدول الآسيوية على خلفية المواجهة المتنامية بين الغرب والصين. (RT)

MENAFN10072024000072011014ID1108430011


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية