Tuesday, 23 July 2024 11:59 GMT



ديشان يقر بمسؤوليته عن الخسارة وغريزمان افتقدنا الصلابة الدفاعية

(MENAFN- Al-Anbaa) أبدى مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان، تحمله مسؤولية الأداء المخيب لمبابي وغريزمان طوال البطولة، وخروج منتخب بلاده من «يورو 2024» بعد خسارته من إسبانيا 1-2 في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدور نصف النهائي، وقال عقب نهاية المباراة: «بمواجهة فريق إسباني قوي يجب أن تكون في أفضل أحوالك، لن أبحث عن أعذار، لكن بدأنا التحضير من دون أوريليان تشواميني، كما أصيب أدريان رابيو ووصل دايو أوباميكانو في ظروف صعبة، لم تكن لدينا جميع الأسلحة الهجومية أيضا، وكان علينا التكيف لأسباب مختلفة، لم يكن لدينا التأثير المعتاد»، مضيفا منذ 2012 يتمتع منتخب إسبانيا بالاستحواذ على الكرة، كنا أقل فاعلية في توجيه اللعب، افتقرنا إلى الدخول نحو العمق على الرغم من المحاولات حتى الدقائق الأخيرة، لن ألوم اللاعبين على أدائهم، لم يتمكن الجميع من تقديم 100% لأسباب مختلفة، وأتحمل المسؤولية على ذلك».
وردا على سؤال حول الانتقادات ضد أسلوب لعب فريقه الذي افتقر للفعالية الهجومية، قال: «لن أنكر أبدا» هذا الأمر، لكن برأيه، فإن فريقه «لم يكن يمتلك 100% من إمكانياته».
وفي المقابل، أشاد ديشان بالمهاجم المخضرم أوليفييه جيرو الهداف التاريخي الذي خاض آخر مباراة بقميص المنتخب الوطني.
من جانبه، قال لاعب أتليتكو مدريد الإسباني المهاجم أنطوان غريزمان: «افتقدنا الصلابة الدفاعية، أعتقد أنهم كانوا أفضل، باستثناء الدقائق العشرين الأولى».
وعن هدف جمال، قال: «كنا على علم بأنهم يسددون كثيرا من مسافات بعيدة، واستقبلنا هدفا بهذه الطريقة، كنا نعلم أن لامين جمال لاعب أعسر، لكننا لم نوقف تسديدته بقدمه اليسرى».
وتابع ابن الـ 33 عاما: «جاء الهدف الثاني بعد 4 دقائق وهذا ما قتلنا، هذه هي كرة القدم، افتقدنا الصلابة الدفاعية كانت هذه نقطة قوتنا منذ البداية، خسرنا أمام فريق إسباني كبير، كانوا أفضل في كل شيء».
واعترف غريزمان بأن مستواه في البطولة «بدأ بشكل سيئ» لكنه شعر بأنه «تحسن تدريجيا».
وتابع غريزمان الذي لعب في وسط الملعب، كجناح ومهاجم ثان «حاولت بذل كل ما في وسعي على الرغم من الكثير من التغييرات على صعيدي التكتيك والمراكز، كان علينا التكيف دائما من مباراة إلى أخرى».
غريزمان لم يسجل أو يصنع أي هدف، وجلس على مقاعد الاحتياط في المباراة الثالثة أمام پولندا، إذ بدا أن مدربه ديدييه ديشان يعاقبه على إهدار الفرص في التعادل السلبي مع هولندا.

MENAFN10072024000130011022ID1108429590


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.