Tuesday, 23 July 2024 08:11 GMT



العاصمة أقرت تطوير نفق دروازة العبدالرزاق

(MENAFN- Al-Anbaa) بداح العنزي
أوصت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي خلال اجتماعها أمس برئاسة د.حسن كمال بالموافقة على مشروع تطوير نفق دروازة العبدالرزاق.
وتضمن الرأي الفني ان عملية التطوير تشمل جميع مكوناته الداخلية والخارجية والذي يضم نفق المشاة الواقع أسفل التقاطع والمنحدرات المؤدية للنفق بجميع مكوناتها من المظلات الخارجية وكراسي الجلوس وغيرها واستغلال غرف الخدمات لخدمة النفق حسب المخطط وكذلك الموافقة على استغلال النفق كساحة لإقامة الفعاليات والأنشطة والمعارض التـرفيـهية والاجتمـاعيـة والثقافية والتجارية وفقا للشروط والإجراءات الواردة في لائحة المعارض المؤقتة الصادر بشأنها القرار الوزاري رقم 930 لسنة 2019، وإعادة توزيع المساحات التجارية في موقع المشروع مع زيادة قدرها 23.79م2 لتكون المساحة الإجمالية التجارية للمشروع 70.49م2 موزعة على كشكين خارجيين في المواقع التالية:
٭ المدخل الشمالي: جهة بورصة الكويت ومسجد العبدالرزاق.
٭ المدخل الجنوبي: جهة مجمع البنوك، تستغل كمطاعم وكافيهات ومحلات بيع تجزئة يحظر فيها الأرجيلة «الشيشة» شريطة ما يلي:
٭ الالتزام والتقيد باشتراطات وزارات الخدمات والتنسيق معها قبل التنفيذ ويشمل بذلك تعديل مسارات خدمات البنية التحتية عند إنجاز المشروع.
٭ التنسيق مع وزارة الخدمات العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري لإنجاز أعمال الإصلاح الإنشائي وتأهيل النفق والتقاطع السطحي قبل تنفيذ المشروع.
٭ تسليم الموقع بعد تنفيذ أعمال التطوير إلى وزارة المالية ليتم استثمار الموقع حسب الإجراءات والأنظمة المتبعة.
٭ إلغاء أي قرارات سابقة تتعارض مع المشروع.
وقال د.كمال ان اللجنة وافقت علي الطلب المقدم من شركة الصالحية العقارية بشأن الموافقة على تطوير عقارهم الموصوف بالقسيمة رقم 72 من المخطط المساحي رقم م/39544 الموصوفة بفندق جي دبليو ماريوت المرديان (سابقا) الواقعة بمدينة الكويت منطقة القبلة قطعة رقم 13.
وذكر ان اللجنة أبقت على جدول أعمالها اقتراح العضو د.حسن كمال بشأن تصميم وإنشاء مواقف سيارات طولية لفرع جمعية الدسمة قطعة 5، وذلك لدعوة ممثلين من قاع الشؤون الهندسية بوزارة الأشغال العامة، موضحا ان اللجنة أبقت على جدول أعمالها اقتراح العضو عبدالله العنزي بشأن جسر المشاة المقترح إنشاؤه في منطقة غرناطة قطعة 2، وذلك لدعوة مقدم الاقتراح وهيئة الطرق.
وبين ان اللجنة بحثت الكتاب المقدم من مختار منطقة المنصورية السابق بشأن خلع الأشجار وتشويه منطقة المنصورية واستغلال الأرصفة الركن السيارات بهدف البيع والشراء، حيث تمت التوصية بالتنسيق بين البلدية والهيئة العامة للزراعة لإزالة المخلفات الزراعية والتحفيز على إعادة تدويرها. وأشار إلى ان اللجنة حفظت الكتاب المقدم من إحدى الدور الاستشارية بشأن تعزيز وإحياء الروح والإرث التاريخي لمدينة الكويت «العاصمة» وإبراز هوية مدينة الكويت Old Towns وتعزيز الروح الوطنية «العاصمة تحضن الجميع.. مدينة الكويت ليست فقط سوق المباركية».
كما أحالت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي بالبلدية الكتاب المقدم من أهالي منطقة العديلية بشأن الاستغلال التجاري لمقار جمعيات النفع العام في منطقة العديلية لمزيد من الدراسة.

MENAFN10072024000130011022ID1108429581


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.