Sunday, 21 July 2024 10:26 GMT



برنامج للتوعية بأهمية مشاركة المرأة في الانتخاب والأحزاب السياسية في إربد

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري - نفذت الهيئة المستقلة للانتخابات، بالتعاون مع جمعية اتحاد المرأة الأردنية فرع اربد، اليوم الأربعاء، برنامج "التوعية بأهمية مشاركة المرأة في الانتخاب والأحزاب السياسية".


وتناولت الدكتورة رشا جرادات من الهيئة المستقلة للانتخابات عدة محاور أهمها المرأة في السياسة، التعديلات الدستورية، قانون الانتخاب، قانون الأحزاب السياسية، العنف الانتخابي ضد المرأة، إضافة للحديث عن دور المؤثرات المحليات في تعزيز البيئة الداعمة لمشاركة المرأة في الانتخاب والأحزاب السياسية.


وأشارت إلى أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات النيابية المقبلة كمرشحة وناخبة، لافتة إلى أن تمكين المرأة يأتي من خلال مشاركتها في الانتخابات والأحزاب السياسية، مما يؤدي الى تغيير إيجابي في المجتمع.


يشار الى أن هذا البرنامج قائم على الشراكة بين الهيئة المستقلة للانتخاب ممثلة بوحدة تمكين المرأة والمعهد الانتخابي وبالتعاون مع مؤسسات تجمع لجان المرأة واتحاد المرأة الأردني والاتحاد النسائي العام، وبدعم من هيئة الأمم المتحدة لشؤون للمرأة.

MENAFN10072024000208011052ID1108429539


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.