Saturday, 13 July 2024 08:56 GMT



الأشغال 93% نسبة الإنجاز في مشروع تطوير شارع القاهرة

(MENAFN- Al-Anbaa) عاطف رمضان
أكد المتحدث الرسمي لوزارة الأشغال العامة م.أحمد الصالح أن نسبة إنجاز مشروع تطوير شارع القاهرة بلغت 93%، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية في خدمة محافظتي العاصمة وحولي.
وأفاد الصالح في تصريح صحافي بأن المشروع يتضمن إنشاء 5 جسور أرضية، وجسر مرتفع، بالإضافة إلى 3 طرق سفلية رئيسية، مما يسهم في تحقيق الهدف الرئيسي المتمثل في رفع كفاءة الطرق وتعزيز انسيابية حركة المركبات.
وأضاف أن المشروع يمتد على طول 9 كيلومترات، ويشمل 7 جسور مشاة، و23 محطة انتظار مكيفة للباصات، وتم أيضا تطوير وترحيل الخدمات القائمة مثل خطوط مياه الأمطار والصرف الصحي وشبكة المياه والكهرباء بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وخطوط الهاتف بالتنسيق مع وزارة المواصلات.
وأكد الصالح أن المشروع يتميز بوجود زراعات تجميلية على أكتاف الطريق، ما يضفي جمالية على المنطقة. ونصح قائدي المركبات بتوخي الحيطة والحذر عند القيادة في الطرق المؤقتة التي ستتم إزالتها بعد الانتهاء من المشروع بشكل كامل.
وأوضح أن هذا الإنجاز الكبير يعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الأشغال العامة لتحسين البنية التحتية وتقديم خدمات متطورة للمواطنين، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

MENAFN10072024000130011022ID1108429156


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.