Friday, 19 July 2024 07:01 GMT



وزير الإعلام والثقافة يتفقد أعمال ترميم وإعادة تأهيل القصر الأحمر بالجهراء

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الكويت - 10 - 7 (كونا) -- تفقد وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري أعمال ترميم وإعادة تأهيل القصر الأحمر في منطقة الجهراء والذي يعتبر أحد المعالم التاريخية والحضارية لدولة الكويت.
وجاءت زيارة الوزير برفقة الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد الجسار وعدد من قياديي المجلس مساء اليوم الأربعاء للاطلاع على الأعمال التي أنجزت للمرحلتين الأولى والثانية والتي تشمل أعمال ترميم خاصة بمبنى القصر الأحمر ومبنى متحف السلاح.
كما تابع الوزير المراحل الأخرى من أعمال صيانة وتبديل الأسفلت وتجميل الساحة الخارجية بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة وتصميم وإنجاز مواقف للزوار خارج القصر.
ويجسد القصر الأحمر جانبا هاما من تاريخ الشعب الكويتي والذي شيد في عهد المغفور له الشيخ مبارك الصباح ويمثل نموذجا للعمارة الكويتية التي تتلاءم مع طبيعة البيئة الصحراوية. (النهاية)

ش ه د /


MENAFN10072024000071011013ID1108429112


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.