Saturday, 20 July 2024 02:31 GMT



الرئيس الفرنسي يدعو القوى الجمهورية إلى بناء أغلبية صلبة

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) باريس - 10 - 7 (كونا) -- دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاربعاء "القوى الجمهورية" إلى "بناء أغلبية صلبة" مؤكدا أنه لم يفز أحد في الانتخابات التشريعية الاخيرة.
جاء ذلك في رسالة وجها ماكرون إلى الفرنسيين نشرتها الصحف المحلية كأول تعليق رسمي له بعد نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة.
وأكد ماكرون انه لا يمكن لأي قوة سياسية أن تحصل بمفردها على الأغلبية الكافية كما أن الكتل أو الائتلافات التي ستنبثق من هذه الانتخابات كلها”تمثل الأقلية“.
ودعا جميع القوى السياسية في مؤسسات فرنسا ودولة القانون والحكم البرلماني إلى الانخراط في حوار صادق وقوي ومتين”لبناء أغلبية صلبة“.
وأوضح أنه سيعين رئيسا للوزراء عندما تكون القوى الجمهورية قد بنت تسويات مع احترام "بعض المبادئ الكبرى للبلاد“.
وأضاف“على ضوء هذه المبادئ سأقرر تعيين رئيس الوزراء وهذا يعني إعطاء القوى السياسية القليل من الوقت لبناء هذه التسويات بهدوء واحترام للجميع”.
وحتى ذلك الحين قال ماكرون في رسالته ستستمر الحكومة الحالية في ممارسة مسؤولياتها ومن ثم تتولى إدارة الشؤون الجارية كما يقتضي التقليد الجمهوري. (النهاية)

م ع / ه س ص



MENAFN10072024000071011013ID1108429110


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية