Thursday, 25 July 2024 01:08 GMT



أمين مجلس التعاون يؤكد السعي لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع بريطانيا هذا العام

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الرياض - 10 - 7 (كونا) -- أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأربعاء أهمية المضي قدما في استكمال جولات المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة بين دول المجلس وبريطانيا والسعي نحو توقيعها خلال العام الحالي.
وذكرت الأمانة العامة في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء البديوي في العاصمة البريطانية لندن مع وزير الدولة للأعمال والتجارة في المملكة المتحدة جوناثان رينولدز.
وأضاف الأمين العام أنه لمس اهتماما كبيرا من الحكومة البريطانية الجديدة ورغبة صادقة في الانتهاء من جولات المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة وهو ما عبر عنه وزير التجارة البريطاني في أن يتم التوقيع عليها قبل نهاية عام 2024.
ووفقا للبيان فقد أكد الجانبان عن تطلعهما لتسريع وتيرة المفاوضات وسرعة عقد الاجتماعات الدورية بين كبار المسؤولين للانتهاء من فصول الاتفاقية والتوقيع عليها خلال 20241 بما سيسهم في تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.
وأضاف ان الجانبين بحثا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك أبرزها علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيزها وتطويرها في حين أعرب الأمين العام عن خالص التهاني والتبريكات للوزير رينولدز بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد متمنيا له كامل التوفيق والنجاح. (النهاية)

ع ش / ر ج



MENAFN10072024000071011013ID1108429108


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.