Sunday, 14 July 2024 07:12 GMT



إطلاق برنامج لتوفير فرص اقتصادية لـ 4,000 مشارك

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمّان 10تموز (بترا)- أطلقت المنصة العالمية لتطوير القوى العاملة التي تُعِدُّ الأفراد لوظائف المستقبل، برنامجا للتدريب والتوظيف، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
ويهدف البرنامج إلى توفير فرص اقتصادية لـ 4,000 مشارك من الأردن من خلال توفير التعليم والتطوير المهني في مجال تحليل البيانات وربطهم بالشركات العالمية للحصول على فرص عمل من بعد، وإضافة إلى التدريب، ستموّل الوكالة دراسة تقييم الأثر من خلال تجربة مراقبة عشوائية يجريها معمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
ويشتمل البرنامج على 3 أهداف أساسية، الأول، تمكين النساء والشباب من خلال مساعدتهم في اكتساب المهارات المطلوبة وتعزيز تقدم الأردن نحو مزيد من الرخاء والاستقرار، والثاني جذب أصحاب العمل الإقليميين والعالميين إلى الأردن، ما يدعم هدف الحكومة طويل المدى المتمثل في أن تصبح المملكة مركزًا للمواهب الرقمية في الشرق الأوسط، والثالث جمع وتحليل وإعداد التقارير حول الرؤي المستخلصة لإضافتها إلى مجموعة المعرفة القابلة للتنفيذ التابعة للوكالة الأميركية والمساعدة في جذب أصحاب العمل الدوليين والإقليميين والمحليين الآخرين.
وقال مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة في الوكالة الأميركية في الأردن ريتشارد تشين في بيان "تمثل هذه المبادرة واحدة من 17 تجربة تحكم عشوائية على مستوى العالم لصالح الوكالة الأمريكية، نأمل أن يتوسّع هذا النموذج ويتكرر ويزداد نطاقه لتحقيق تأثير أكبر وتوفير المزيد من فرص العمل للنساء في الأردن".
ويدعم برنامج "Tech for Jobs" هدفيْن من أهداف الوكالة الأميركية في الأردن بصورة مباشرة؛ الأول النمو الشامل للقطاع الخاص؛ حيث يسعى برنامج شركة Correlation One إلى تحسين قدرة القطاع الخاص الأردني على المنافسة في الاقتصاد الرقمي العالمي من خلال الاستفادة من نقاط القوة في نظام التعليم الحالي والبنية التحتية، والثاني، زيادة مشاركة المرأة بالقوى العاملة.
وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Correlation One: شمس الدين مصطفى "تمثل هذه المبادرة خطوة مهمة في مهمتنا نحو ديمقراطية الوصول إلى الوظائف القائمة على البيانات، ومن خلال تزويد 4,000 أردني بمهارات تحليل البيانات الضرورية، فإننا نعزز فرص توظيفهم من جهة، ونسهم في تحقيق رؤية الأردن ليصبح مركزًا رائدًا للمواهب الرقمية في المنطقة من جهة أخرى".
--(بترا)
ن ش/ ف م/ف ق
10/07/2024 16:59:12

MENAFN10072024000117011021ID1108429058


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.