Tuesday, 16 July 2024 08:22 GMT



الأمانة ومعهد العناية بصحة الأسرة يطلقان برنامج الرعاية الصحية

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 10 تموز (بترا)- بدأ معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين، وأمانة عمان الكبرى، العمل ببرنامج للرعاية الصحية يهدف إلى رفع سوية الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي واللاجئين، في مجال الطب العام والصحة الإنجابية.
ويأتي هذا البرنامج ترجمة للاتفاقية التي وقعها أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه، ومدير معهد العناية بصحة الأسرة، الدكتور ابراهيم عقل تجسيدا للشراكة الاستراتيجية الفاعلة بين الطرفين، لتحسين وتطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة للمراجعين وتسهيل إجراءات حصولهم عليها.
وقال المعهد في بيان اليوم الأربعاء، إن الاتفاقية نصّت على افتتاح عيادة طبية في منطقة جبل النصر، داخل حديقة محمود القضاة، بهدف بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات في جوانب مختلفة، وتقديم خدمات في مجالات الطب العام، والصحة الإنجابية، والأطفال، والدعم النفسي.
ولفت البيان إلى أن الاتفاقية تضمنت تقديم المشورة النفسية والاجتماعية، وخدمات الناجين من العنف، وأنشطة شبابية وترفيهية، ومحاضرات توعوية، إضافة إلى تأمين العيادة بعدد كاف من الأخصائيين والفنيين والإدرايين، من أجل تقديم الخدمات على أكمل وجه.
وقدم مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور ابراهيم عقل، درعا تسلمته مديرة حدائق الملكة رانيا رشا الشواربه، تقديرا لجهود الشراكة التي تبذلها أمانة عمان في سبيل تحقيق التنمية وخدمة المجتمع المحلي.
وافتتح المعهد في العام 2014 بالتعاون مع أمانة عمان، مركز المشورة الأسرية، بحدائق الملكة رانيا في منطقة القويسمة، بهدف حصول المجتمع المحلي واللاجئين السوريين على خدمات شاملة ومتكاملة في الصحة الإنجابية، والطب العام، والأطفال، والدعم النفسي الاجتماعي، والعنف المبني على النوع الاجتماعي، وتأهيل ضحايا الصدمات، وبناء القدرات، والخدمات التأهيلية.
--(بترا)
م ها/اح
10/07/2024 14:26:46

MENAFN10072024000117011021ID1108429039


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.