Thursday, 25 July 2024 07:36 GMT



بعد إلغاء هبوط طائرة بمطار أبها.. الأرصاد: رصدنا الزوبعة

(MENAFN- Al Watan) قال المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني إن الظاهرة التي تشكلت على مطار أبها بالقرب من مدرج الهبوط 31 كانت يوم السبت الماضي عند الساعة 12:45 ظهراً وتعرف بـ "الزوبعة الغبارية "، وهي حالة خاصة تحدث في وقت ونطاق محدودين بشكل سريع؛ بسبب التباين في درجات الحرارة وقيم الضغط، وقد تم رصدها في حينه.
وفيما تساءل البعض عن عدم إبلاغ كابتن الطائرة بالزوبعة الغبارية، قرر كابتن الطائرة إلغاء الهبوط في آخر لحظة، واضطر لعمل المناورة المعروفة باسم Rejected Landing، التي تعبر عن إلغاء الهبوط بعد اقتراب الطائرة إلى 50 قدم من المدرج.
وأظهر مقطع منتشر على نطاق واسع وجود دوامة هوائية على المدرج، حيث تعتبر هذه الظاهرة واحدة من أخطر الظواهر التي قد يواجهها الطيار أثناء الهبوط، ومن الممكن أن تؤدي لإخلال توازن الطائرة.

MENAFN10072024000089011017ID1108428982


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.