Friday, 19 July 2024 02:54 GMT



الأردن أرسل 2514 شاحنة إلى قطاع غزة

(MENAFN- Alghad Newspaper) قال الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، الأربعاء، إن إجمالي عدد الإنزالات الجوية إلى قطاع غزة وصل إلى 380 من الدول الشقيقة والصديقة وبشكل مباشر من الأردن.


وأضاف الشبلي أن الإنزالات الجوية متتابعة ومستمرة.


وتحدث الشبلي عن وجود اتصالات من الجهات التي تتعامل معها الهيئة تشير لصعوبة باستلام المساعدات بعد إدخالها إلى قطاع غزة، موضحا أن المرحلة الثانية من إدخال المساعدات هو استلامها من الجهات الرئيسية التي تتعامل معها الهيئة.


وتحدث الشبلي عن حالة من التضييق والتشديد في إدخال المساعدات إضافة لخلق الصعوبات في إدخال المساعدات سواء في وصولها إلى قطاع غزة عبر الأراضي المحتلة أو بتمكين المنظمات والمؤسسات من استلام هذه المساعدات وتوزيعها داخل قطاع غزة.


ولفت إلى أن المعبر الوحيد الذي تدخل منه المساعدات حاليا هو المعبر الشمالي.
وقال إن الأردن لجأ إلى المعبر الشمالي في إدخال المساعدات منذ فترة.
وبحسب الشبلي وصل عدد المساعدات إلى 2514 شاحنة عبر الطريق البري إلى قطاع غزة .-(المملكة)

MENAFN10072024000072011014ID1108428927


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية