Saturday, 20 July 2024 03:03 GMT



الدرعية توقع عقداً بـ7.8 مليار ريال لتطوير منطقة متعددة الاستخدامات

(MENAFN- Al-Borsa News) وقعت شركة الدرعية ، عقداً مع شركة“السيف مهندسون مقاولون” (ESEC) بالشراكة مع“الشركة الصينية للهندسة المعمارية” (CSCEC)، لتنفيذ مشروع أعمال بناء وتشييد في المنطقة الشمالية من الدرعية، بقيمة تتجاوز 7.8 مليار ريال (نحو ملياري دولار)، بحسب بيان صادر عن الشركة السعودية اليوم.

يُعد العقد أضخم العقود الإنشائية الممنوحة في تاريخ تطوير الدرعية حتى الآن، ويتضمن بناء منطقة متعددة الاستخدامات، تضم مؤسسات تعليمية متقدمة ومواقع ثقافية ومكاتب حديثة وفندقاً فاخراً، وذلك للمساهمة في إنجاز مشروع تطوير الدرعية الذي يمثل أهم وجهة تاريخية وثقافية في المملكة، وأحد أبرز مشاريع رؤية السعودية 2030.

موضوعات متعلقة باول: الاقتصاد الأمريكى يتجه نحو تحقيق الهبوط الناعم ارتفاع أسعار النفط مع تراجع مخزونات الخام الأمريكي للأسبوع الثاني على التوالي ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية للمرة الأولى في 4 جلسات

في فبراير الماضي، قال جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية لـ”الشرق” إن المجموعة تستهدف توقيع عقود بقيمة تفوق 3 مليارات دولار خلال العام الجاري، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من 11 منشأة جديدة خلال 2024.

قالت شركة الدرعية، في البيان إنها ستكشف قريباً عن مزيد من التفاصيل حول الأصول التي يتم تطويرها داخل المنطقة الجديدة متعددة الاستخدامات في هذا المشروع التاريخي، الذي يمزج بين الابتكار والتراث.

اعتبر جيري إنزيريلو، أن هذا العقد يمثل“خطوة كبيرة ضمن خططنا بأن تصبح الدرعية من أهم وأبرز المواقع السياحية والتجمع الإنساني والثقافي في العالم”.

أعلنت الشركة العقارية السعودية، في أبريل عن توقيع إحدى شركاتها التابعة عقداً قيمته 722 مليون ريال مع“هيئة تطوير بوابة الدرعية” لتنفيذ أعمال حفر محطات مترو الوسطى والجنوبية والشرقية والأعمال ذات الصلة.

المصدر:

MENAFN10072024000202011048ID1108428739


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية