Wednesday, 24 July 2024 03:06 GMT



باول: الاقتصاد الأمريكى يتجه نحو تحقيق الهبوط الناعم

(MENAFN- Al-Borsa News) قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء، إن الاقتصاد الأمريكى يتجه نحو ما يسمى بالهبوط الناعم، حيث يتم تحقيق هدف التضخم الذي حدده البنك المركزي دون زيادة في معدل البطالة.

وأكد“جيروم باول” أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي أن ذلك إنجاز، اعتقد الكثيرون أنه مستحيل عندما وصل التضخم في عام 2022 إلى أعلى مستوى له منذ 40 عامًا، واستجاب الاحتياطي الفيدرالي بتشديد سريع لتكاليف الاقتراض.

موضوعات متعلقة ارتفاع أسعار النفط مع تراجع مخزونات الخام الأمريكي للأسبوع الثاني على التوالي ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية للمرة الأولى في 4 جلسات البنك الدولي: ارتفاع نسبة العمال الذين يتمتعون بمهارة خضراء 12% في 2023

وأضاف:“هناك طريق للعودة إلى استقرار الأسعار الكامل مع إبقاء معدل البطالة منخفضًا، نحن نعمل على ذلك، ونركز بشدة على البقاء على هذا الطريق”، ويبلغ معدل البطالة في الولايات المتحدة حاليًا 4.1%، وهو مستوى يعتبره“باول” منخفضًا بالمعايير التاريخية.

وأوضح“باول” أن الفيدرالي لا يزال أمامه طريق طويل ليقطعه في تقليص حجم ميزانيته العمومية، حيث لا تزال نقطة نهاية التشديد الكمي غير مؤكدة، مشيرًا إلى أن البنك قلص حجم حيازته بنحو 1.7 تريليون دولار.

تأتي تعليقات“باول” عقب جلسة مماثلة أمس في مجلس الشيوخ، للاستماع لشهادته نصف السنوية بشأن السياسة النقدية، أظهر خلالهما الثقة في استمرار تباطؤ التضخم والحساسية بشأن خطر إبقاء السياسة النقدية مقيدة للغاية لفترة طويلة جدًا، حتى لا يتضرر الاقتصاد الأمريكي.

المصدر:

MENAFN10072024000202011048ID1108428711


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.